ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

أثر مواصفات المنتج و العوامل الشخصية و الاجتماعية للمستهلك نحو الولاء للعلامة التجارية دراسة ميدانية لمشتري أجهزة الهاتف المحمول في مدينة دمشق

1473   2   57   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2009
  مجال البحث اقتصاد
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يعد الولاء نحو العلامات التجارية لمنتجات منظمات الأعمال و خدماتها مؤشراً مهماً على نجاح تلك المنظمات في تقديم منتجات تتوافق مع حاجات و رغبات المستهلكين، و في هذا الإطار هدف هذا البحث إلى دراسة أثر مواصفات المنتج و العوامل الشخصية و الاجتماعية للمستهلك نحو الولاء للعلامة التجارية من خلال دراسة ميدانية لمشتري أجهزة الهاتف المحمول في مدينة دمشق.

المراجع المستخدمة
Bartholomew, D.J. et M. Konott, Latent Variable Models and Factor Analysis, London, Edward A. Publisher, 1999
B اutcher, K., Sparks, B. & O'Callagham, Evaluative and Relational Influences on Service Loyalty, International Journal of Service Industry Management, Vol.12, No.4, pp310-327, 2001
العلاق. بشير، مبادئ التسويق الحديث، دار اليازوري، الأردن، 2009
قيم البحث

اقرأ أيضاً

هدف هذا البحث لدراسة أثر العروض المقدمة على شبكة syriatel (كأحد الابتكارات التسويقية) في بناء الصورة الذهنية لعملائها. قام الباحث بتوزيع ( 210 ) استبيان على مستخدمي شبكة syriatel, تم استرداد ( 194 ) استبيان كانت صالحة للتحليل و هو مانسبته ( 92.4 % ) و هي نسبة جيدة للدراسة.
هدفت الدراسة إلى قياس أثر كل من الجودة المدركة و الفرق المدرك في مستوى ولاء المستهلك للعلامة التجارية. و هدفت أيضاً إلى دراسة سلوك المستهلك السوري تجاه العلامات التجارية للألبسة الرياضية، و البحث عن الحالات التي يكون فيها مستعداً لدفع سعر أعلى أو الا نتظار و بذل المزيد من الجهد للحصول عليها. و قِيس أثر هذه المتغيرات من خلال توزيع استمارة إحصائية على طلاب جامعة القلمون، و تحليل البيانات باستخدام SPSS.
يرمي البحث الحالي إلى قياس اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية التجارية نحو التعلم بمساعدة الحاسوب، اعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي، تم إعداد استبيان ضم ثلاثة محاور تشمل: تفعيل عملية التعليم و التعلم، و تحسين نوعية التعلم، و مزايا التعلم بمساعدة الحا سوب، وزع الاستبيان على عينة البحث المؤلفة من 60 طالبا و طالبة ( 30 طالباً و 30 طالبة ) من أربع ثانويات تجارية.
حاز موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات مؤخراً على اهتمام الباحثين نظراً لأهميته، حيث لوحظ تزايد ملحوظ بالرغبة في دراسة الرابط ما بين المسؤولية الاجتماعية للشركات و العملاء. تهدف هذه الدراسة إلى بيان أثر أبعاد المسؤولية الاجتماعية في بنك البركة على الصورة الذهنية للبنك لدى العملاء و ولاء العملاء لهذا البنك اعتماداً على ما يقوم به من نشاطات تخص المسؤولية الاجتماعية كما تهدف إلى التعرف على مفهوم المسؤولية الاجتماعية و ابعادها. و قد تكون مجتمع الدراسة من عملاء فروع بنك البركة سورية حيث تم توزيع استبيان الكتروني و دعوتهم للإجابة عليه ومن ثم تم استرداد 88 استبيان عملت الباحثة على تحليلهم باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية على برنامج SPSS بهدف الحصول على نتائج الدراسة. و قد خلصت الدراسة إلى وجود أثر لأبعاد المسؤولية الاجتماعية (البعد المجتمعي، البعد التعليمي و البعد البيئي) على كل من الصورة الذهنية و ولاء العملاء للبنك، و من خلال هذه النتائج عرضت الباحثة مجموعة من التوصيات بهدف زيادة نشاط البنك بما يخص المسؤولية الاجتماعية لما لذلك من أثر يعود بالمصلحة على البنك و العملاء و المجتمع.
يقدم هذا البحث دراسة حول الاتجاهات الحالية في تطوير تطبيقات هاتف محمول تعمل على عدة منصات بهدف توفير رؤية عامة عن الحالة الفعلية لهذا المجال. البحث يركز بشكل أساسي على عدة أشياء: أولا، إ نه يوضح المشهد الكامل للتطوير متعدد المنصات عن طريق استعراض أنو اع التطبيقات المتعددة المنصات الأكثر أهمية و التي هي: تطبيقات الويب، التطبيقات الهجينة، التطبيقات المفسرة، التطبيقات المترجَمة. ثانياً، يتم عرض قضايا رئيسية من أجل كل نوع تطبيق و انجاز تحليل مقارنة لتسليط الضوء على مزايا و عيوب كل نوع. ثالثاً، يتم إبراز المغالطات و المآزق في طرق التطوير المتعدد المنصات المختلفة و رفع مستوى الوعي حول هكذا قضايا و المساعدة في اختيار طريقة مناسبة. في النهاية، هذا البحث يقدم بعض الاستنتاجات بخصوص طرق تطوير تطبيقات الهاتف المحمول المتعدد المنصات.

الأسئلة المقترحة

التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا