مدى إدراك مستهلكي المواد الغذائية لممارسات الغش و الخداع التسويقي دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية

The Range to Which Consumers of food are Aware of the Practices of Fraud and Deceptive Marketing A field study in the city of Latakia

931   0   53   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2013
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

يهدف البحث إلى التعرف على مدى إدراك مستهلكي المواد الغذائية لممارسات الغش و الخداع التسويقي في مجالات السلعة و السعر و الترويج و التوزيع, و دراسة الفروق في مستوى إدراكهم لهذه الممارسات وفق متغيرات الجنس و العمر و المؤهل العلمي. و لتحقيق أهداف البحث تمّ بناء استبانة و توزيعها على (271) مستهلك في مدينة اللاذقية, و بعد الدراسة و التحليل تمّ التوصل إلى النتائج التالية: يدرك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية ممارسات الغش و الخداع التسويقي المتعلقة بالسلعة و السعر و الترويج و التوزيع بدرجة كبيرة. لا توجد فروق جوهرية ذات دلالة معنوية بمستوى إدراك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية لممارسات الغش و الخداع التسويقي وفق متغيرات الجنس و العمر. توجد فروق جوهرية ذات دلالة معنوية بمستوى إدراك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية لممارسات الغش و الخداع التسويقي وفق متغير مستوى التعليم, حيث يزداد إدراك المستهلكين لهذه الممارسات في المستويات العلمية المتقدمة.

المراجع المستخدمة
Kotler, Philip; Armstrong, Gary, Principles Of Marketing, 12 Edd., Pearson, Prestic Hall, London, 2008, 138
Perciy L.; Rossister J.R., Advertising Strategy: A Communication Theory Approach. New York, Praeger Puplishes,1980, 230
Thomas R.; Michael L., Ethics And Morality In Business. Garee. Mollennium Marketing Research, 2002,P8
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات