ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

مفهوم الفضيلة في مصطلح المدينة

Virtue Concept by City Term

1422   2   231   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2011
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

بني البحث على التجربة الأخلاقية حجر أساس و دعوة للحياة في مدينة ارتبطت بطابع هادف، يراد من ورائه تحقيق غاية الوصول بالفرد إلى أعلى درجات الكمال الإنساني؛ عبر تناول مفهوم المدينة بأسلوب و أدوات و مناهج قديمة تحتاجها المدينة العصرية، على نحو يفوق حاجتها للتقنيات و الإمكانيات الاقتصادية و الخبرات التخطيطية لإتمام عمليات التنمية و إجراءات التطوير، و في هذا السياق تم وضِع وصف لمدينة خيالية لها الاسم نفسه: "دمشق"، و الموقع و المعطيات الجغرافية: بردى و قاسيون و الغوطة متطابقة تقريباً، أضف إلى ذلك تشابه الأشياء كلها، باسثناء الزمن فكان عابراً. و يصل البحث إلى ضرورة الدعوة للعمل بمفهوم الفضيلة مفتاحاً لحل مشكلات المدينة جميعها و قاعدة العمليات الإصلاحية و التنظيمية فيها.

المراجع المستخدمة
ابن رشد، الضروري في السياسة (مختصر كتاب السياسة لافلاطون)، مركز دراسات الوحدة العربية، . بيروت، لبنان، 1998
ابن ظََفر، سلوان المطاع في عدوان الأتباع، تحقيق: أحمد بن عبد المجيد، دار الثقافة، القاهرة، . مصر، 1978
ابن منظور، لسان العرب، دار إحياء التراث . العربي، بيروت، لبنان، 1997
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يعد مفهوم العقلانية من أوفر المفاهيم الفلسفية حظاً فيما يتعلق بالاختلافات حوله، بل هو أشد المفاهيم عرضه للرفض أو النقد و التحليل، لذا فإن بحثنا محاولة في فض الإشكالية المتعلقة بضبط مصطلح العقلانية كمفهوم يشير إلى دلالات متعددة في حقبة الفلسفة الحديثة ، التي تعد التأسيس الحقيقي لما وصل إليه العالم اليوم في كل مناحيه الفكرية و العلمية و الاجتماعية. و تبعاً لهذا السياق الاصطلاحي و المفهومي حاولنا في البحث التركيز على تاريخية مفهوم العقلانية من خلال نشأتها و تطورها كاتجاه في الفكر الأوروبي الحديث، بوصفه الحامل لأولية العقل، منطلقاً من عدة معانٍ متكاملة حيناً و متناقضة حيناً آخر، ليحمل بذلك دلالات متعددة، تتنوع بتنوع مجال استخدامه، و بشيء من التركيز حاولنا إبراز أهم المعاني التي يقال بها مصطلح العقلانية. علّنا بذلك نساهم في رفع الالتباس الذي لحق به، و الذي كان سبباً في غموض المصطلح، و بالتالي سبباً لتشويش فهمنا لفلسفة الحداثة.
يبدو أن تحديدَ مفهوم التجريب من حيث الدلالات المفهومية والمعاني الاصطلاحية أمرٌ أساسيٌ لا محيد عنه، لكثرة تداوله وشيوعه بين الباحثين المختصين، وغير المختصين إضافة إلى ما يتضمنه هذا المفهوم من تنويع في الأساليب الفنية والأدوات الإجرائية من جهة، وما يح مله من نضج فكري وبعد إيديولوجي من جهة أخرى، لذلك يقدم هذا البحث دراسة توضيحية لمفهوم التجريب بدءاً من دلالته اللغوية والاصطلاحية، مروراً بعلاقته مع مفاهيم مقترنة به مثل مفهوم الحداثة والأصالة والتغريب، ليؤكد بذلك أن التجريب مفهوم وليس مصطلحاً، وأنه ليس تقنية بقدر ما هو تعبير عن مواقف أو رؤى فلسفية وجودية وجمالية وتاريخية تحكم مجمل العملية الإبداعية.
إن شدة التنافس بين الشركات المنتجة و الاستهلاك السريع للمنتجات زاد تعقيد هذه المنتجات، مما جعل الشركات تفكر في تخفيض زمن التصميم و التنفيذ فظهرت فكرة المصنع الرقمي، و الذي يهدف لتحقيق نظام إنتاج بزمن أقل و بتصميم أمثلي و باستخدام بارامترات تشغيل م ثلى دون الحاجة لتعديلات هندسية لاحقة. تم عرض منهجية جديدة لتكامل نمذجة عمليات تصميم نظم الإنتاج و أتمتها و التحكم بها و محاكاة عملها باستخدام مفهوم المصنع الرقمي للوصول لتكامل النماذج و البيانات بتطبيق مفاهيم النمذجة و المحاكاة خلال مرحلة التصميم، حيث يشكل هذا البحث نموذج مرجعي للمصنع الرقمي بني على إطار عمل متكامل بين التطبيقات الهندسية من خلال نموذج حاسوبي ذو نواة واحدة مشتركة قائمة على تكامل النمذجة ثلاثية الأبعاد مع نظام التحكم للوصول للتصميم الأفضل المستخدم في التنفيذ الفعال لنظام الإنتاج أو المنتجات. حيث تم تحقيق نسبة تطابق 83% بين المصنع الرقمي الافتراضي و المصنع الحقيقي باستخدام زمن العملية الإنتاجية كعامل تقييم رئيس.
نحن نبحث عن طرق لإنشاء مفاهيم معقدة في النصوص من تلك البدائية أثناء تأسيسها في الصور.نقترح الرسم البياني للمفهوم والعلاقة (CRG)، والتي تبني أعلى تحليل الدوائر الانتخابية وتتكون من مفاهيم مجتمعة متكررة مع وظائف المسند.وفي الوقت نفسه، نقترح كسبية مفهوم شبكة عصبية تسمى الملحن للاستفادة من CRG للتعلم المفهوم الأساس بصريا.على وجه التحديد، نتعلم تأريض كل من المفاهيم البدائية وجميع المفاهيم المكونة عن طريق محاذاةها إلى الصور وإظهار أن التعلم من تأليف يؤدي إلى نتائج أساسية أكثر قوة، مما يقاس بدقة مطابقة النص إلى الصورة.والجدير بالذكر أن نموذجنا يمكن أن ينشفي المفاهيم المتطرفة التي تشكل على مستوى الجملة الدقيقة على مستوى الجملة ومستوى الحمض المعترض (أو مستوى الكلمات).يؤدي الملحن إلى تحسين وضوحا في دقة مطابقة عندما تحتوي بيانات التقييم على تباين مركب كبير من بيانات التدريب.
في هذه الورقة، ندرس مشكلة الاعتراف بمفاهيم كائن السمات التركيبية داخل إطار التعلم الصفرية (ZSL). نقترح شبكة اعتقالة على الحلقة (EPICA) التي تعتمد على الحلقة التي تجمع بين مزايا آلية الانتباه العابر واستراتيجية التدريب القائمة على الحلقة للتعرف على ال مفاهيم التركيبية الجديدة. أولا، قواعد ابيكا على الانتباه إلى ربط المعلومات المفاهيمية وتستخدم طبقة تجمع بوابات لبناء تمثيلات سياقية لكل من الصور والمفاهيم. يتم استخدام التمثيلات المحدثة لحساب ذات الصلة متعددة الوسائط أكثر فائدة للتعرف على المفهوم. ثانيا، يتم اعتماد استراتيجية تدريب الحلقة ذات الطورين، وخاصة المرحلة الرانسطة، للاستفادة من أمثلة الاختبار غير المسبقة لتخفيف مشكلة تعلم الموارد المنخفضة الموارد. أظهرت التجارب على معايير التعلم التركيبية المتفوقة (ZSCL) المتسعة (ZSCL) فعالية النموذج مقارنة بالنهج الحديثة على كل من إعدادات ZSCL التقليدية والعالمية.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا