قمنا من خلال هذا البحث بدراسة و اختبار تأثير مجموعة من العوامل التي تحد من إمكانية التوسع في التوزيع الألكتروني للخدمات في المصرف التجاري السوري, و قد تم استخدام اختبار T.Test لإثبات صحة فرضيات الدراسة, و قياس مستوى الثبات باستخدام مقياس ( ألفا - كرونباخ ).
No English abstract
المراجع المستخدمة
SALLY H., 2004-Electronic marketing, the new kid on the block. Journal of Marketing Intelligence & Planning, 22(3). Oxford Brookes University, Oxford, UK
ANI G., 1995- A Study of The Effect of Multimedia Information Technology on Retail Customers and Service Employees in The Royal Bank`s Pilot Installation of a Video Banking Kiosk, Thesis of Doctor of Philosophy, University of Toronto. 0
CHRIS C., 2005- Opening Accounts on The Web: Make It Simple. American Banker, 170(219),14-15
يهدف البحث إلى دراسة أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية في فروع المصرف التجاري السوري بمحافظة اللاذقية, و لتحقيق أهداف البحث تمّ تطوير استبانة و توزيعها على (201) عامل, و أعيد منها (183) استبانة, بنسبة استجابة بلغت (91.04%), و بالاعتماد
يهدف البحث إلى معرفة دور الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة من قبل المصرف التجاري السوري في زيادة رضا العملاء, و كذلك التركيز على رضا العميل لما له من أهمية و دور في تحقيق الميزة التنافسية في تقديم الخدمات في قطاع المصارف و الذي يمثل مجالاً للمنافس
يقدم البحث دراسة للواقع الحالي للمصرف التجاري السوري و آلية تنفيذ عملياته و الأهداف التي يتوخى تحقيقها، من خلال بطاقة الأداء المتوازن كما يقدم شرحاً نظرياً لمفهوم بطاقة الأداء المتوازن من حيث اعتماده على أربعة جوانب هي ( الجانب المالي – العملاء - الع
يهدف هذا البحث لدراسة أداء النظام المصرفي السوري في ظل المتغيرات التي بدأت في سورية منذ آذار 2011 و الآثار المترتبة عليها ( حالة المصرف التجاري السوري).
و قد تبين من خلال البحث أن القطاع المصرفي قد تعرض إلى تداعيات أدت إلى عدم استقراره، الأمر الذي ح
يقدم المصرف التجاري السوري بفروعه المتعددة باقة من الخدمات المصرفية التي يسعى من خلالها لإرضاء جميع زبائنه و جذب عدد كبير من الزبائن الجدد.
و في سعيه لتحقيق رضى الزبون الدائم وجد المصرف أن ذلك محاط بمجموعة من المشاكل أهمها حالات الازدحام الخانقة الت