أثر برنامج تعليمي حاسوبي في تغيير المفاهيم البديلة في مادة العلوم لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في المملكة العربية السعودية

The Effect of A Computerized Instructional Programme on Changing the Alternative Concepts in Science among Second Intermediate Grade Students in the Kingdom of Saudi Arabia

409   0   12   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2007
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام برنامج تعليمي حاسوبي في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في المملكة العربية السعودية في وحدتي الحركة و الصوت. و تكونت عينة الدراسة من ( 90 ) طالباً، تم اختيارها قصدياً من شعبتين دراسيتين في إحدى المدارس الحكومية المتوسطة، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين: ضابطة درست موضوعي الحركة، و الصوت بالطريقة التقليدية، و تجريبية درست الموضوعين نفسيهما بالبرنامج التعليمي الحاسوبي الذي تم اختياره.

المراجع المستخدمة
ثورندايك، روبرت وهيجن، إليزابيث. ( 1989 ). القياس والتقويم في علم النفس والتربية، ترجمة: عبدالله زيد الكيلاني وعبد الرحمن عدس، مركز الكتب الأردني، عمان، الأردن.
Acker, S. (1996). Identifying and Correcting Misconceptions about the Solar System through A Constructivist Teaching Approach. Master Dissertation, Texas University. MAI-35/05,P.639,June,1997
Allen, M., and Yen, W. (1979). Introduction to Measurement Theory, Brooks/Cole Publishing Company: California, USA
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات