هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب التربية القرآنية التـي اسـتخدمت فـي
تربيتها للبشر تقنيات معينة، يمكن أن نعتبرها الآن ضمن مجال دراسات و أبحاث علم
تكنولوجيا التعليم، و كذلك التعرف على المواقف التعليمية التي جاءت هذه الأساليب في
إطارها، و تحليلها تربويا لمعرفة أثر استخدام هذه التقنيات على الفئة المستهدفة.
No English abstract
المراجع المستخدمة
اسكندر، كمال يوسف وغزاوى، محمد ذيبان: مقدمة في التكنولوجيا التعليمية، ط 1، مكتبة الفلاح الكويت، 1994 م.
الحمصي، محمد حسن: تفسير وبيان مفردات القرآن، دار الرشيد، دمشق، بيروت 1984 م.
الصوفي، عبد الله: معجم التقنيات التربوية، الطبعة الأولى، دار المسيرة عمان، 1997 م.
هدف هذا البحث استقصاء أثر استخدام الحاسوب في تحصيل طلبة مساق مناهج
و أساليب تدريس التربية الإسلامية في جامعة آل البيت. تكونت عينة البحث من جميع
الطلبة المسجلين في مساق مناهج و أساليب تدريس التربية الإسلامية في جامعة آل
البيت في الفصل الدراسي الصيف
هدفت هذه الدراسة لمعرفة أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على أداء الطلبة في كليات جامعة تشرين, و معرفة أياً من عوامل استخدام تكنولوجيا المعلومات التي ساهمت في حدوث التفاوت و الاختلاف بين أداء الطلبة, و إيجاد نموذج رياضي لتصنيف أداء الطلبة من خلال استخ
يهدف البحث إلى تحقيق الأهداف الآتية :
.1 التعرف على مستوى استخدام تكنولوجيا المعلومات في شركة الأمل لصناعة الادوية.
.2 التعرف على واقع أداء الشركة من منظور الاداء المتوازن.
.3 توضيح أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في أداء الشركة.
.4 وضع بعض الاقت
أثر استخدام طريقة التدريس التبادلي على التحصيل الدراسي في مادة التربية القومية الاشتراكية لتلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام طريقة التدريس التبادلي على التحصيل
الدراسي في مادة التربية القومية الاشتراكي
محول غير تلقائي هو نموذج توليد نص واعد.ومع ذلك، لا تزال النماذج الحالية غير التلقائية التي لا تزال تقف وراء نظرائها التلقائي في جودة الترجمة.نحن نعزو فجوة الدقة هذه إلى عدم وجود نمذجة التبعية بين مدخلات فك التشفير.في هذه الورقة، نقترح CNAT، والتي تتع