هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف معلمي التربية الإسلامية للمرحلة
الأساسية العليا للتعلم الإلكتروني في التدريس. شارك في الدراسة ( 66 ) معلماً و معلمة
يدرسون مباحث التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية العليا. أظهرت النتائج أن
أكثر توظيفات التعلم الإلكتروني كانت البرامج الحاسوبية، ثم مواقع الإنترنت
الإسلامية، ثم مصادر المعلومات، ثم الاتصال غير المباشر، ثم الاتصال المباشر،
و أخيراً مجموعات المناقشة.
No English abstract
المراجع المستخدمة
وزارة التربية والتعليم الأردنية ( 2001 )، إطار العمل الاستراتيجي لتنفيذ مبادرة التعلم الإلكتروني، عمان، الأردن.
Bedard, A.(2003), The Role of Teacher Training on Student Computer Use in Illinois at the Third Grade Level, ERIC NO: ED 474089
Blankenship, S. (1998). Factors Related to Computer Use by Teachers in Classroom Instruction, Unpublished Dissertation, Faculty of the Virginia Polytechnic Institute and State University in Educational Administration
هدف هذا البحث إلى الكشف عن درجة ممارسة معلمي و معلمات الدراسات الاجتماعية لمهارات الخرائط في المرحلة الأساسية العليا في مدارس وكالة الغوث الدولية، الأونروا في الأردن. و بلغت عينة البحث ( 72 ) معلما و معلمة. و بلغ عدد الذكور منهم (32 ) معلما نسبتهم (
يهدف هذا البحث إلى الكشف عن خصائص معلم التربية الإسلامية الفعال من وجهة
نظر طلبة الصف الأول ثانوي في مديرية إربد الأولى حسب متغير الجنس (ذكور
و إناث)، و التخصص الأكاديمي (علمي و أدبي). و لتحقيق غاية البحث استخدمت
الباحثة مقياساً للخصائص مكوناً من
هدف البحث إلى تحديد درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية لمهارات الإلقاء ببعديها الصوتي و الحركي التعبيري في مواقف تعليم القراءة الجهرية.
و تكوٍن مجتمع الدراسة من معلمي اللغة العربية للمرحلة الأساسية في مديرية التربية و التعليم لمنطقة
هدفت هذه الدارسة إلى تعرف درجة ممارسة المهارات الإدارية الصفية الأساسية لدى
معلمي التعليم الثانوي في محافظة الكرك، كما هدفت إلى تعرف أثر متغيرات الجنس
و سنوات الخبرة على درجة ممارسة هؤلاء المعلمين لهذه المهارات ، و تأتي أهميتها من
ضرورة امتلاك الم
إن أية ثورة شعبية تعني حدوث تغيير نتيجة انتفاضة البشر و تمردهم على وضع معين، و تعد ثورة الإمام الخميني واحدة من أهم الثورات و أندرها في تاريخ الشعوب و الأمم، فمنذ انطلاقها اتخذت شعارا لها "لا شرقية و لا غربية، جمهورية إسلامية". أما الثورة الأدبية، فه