تطورت شبكة الإنترنت بشكل كبير في السـنوات الأخيـرة، و أصـبح نقـل ملفـات
المعلومات ممكناً و بزمن قياسي، و أصبح من الضروري التفكير بعملية نقل الصـوت
و نقل الفيديو عبر هذه الشبكة، و حتى نصل إلى عملية الوصـل المباشـر و بـالزمن
الحقيقي للتوصل إلى المؤتمرات سواء الصوتية أو الفيديوية منها، و ذلك مـن أجـل
تطبيقات عدة من أهمها استخدامها في الـتعلم عـن بعـد، و إقامـة المحاضـرات
و المؤتمرات البعيدة المدى و دون التواجد تحت سقف واحد، و حتى الاتصالات البعيدة
المدى و التي عادة ما تكون ذات تكلفة عالية.
و نحن هنا في هذه الأطروحة سوف نقوم ببحث عمليـة النقـل هـذه عبـر شـبكة
الإنترنت، التي تستخدم بروتوكول IP/TCP المشـهور بعمليـة تقطيـع و تحـزيم
المعلومات المنقولة عبره، و استخدامه تقنية التحزيم و وضع عنوان المرسل و عنوان
المستقبل في ترويسة الحزمة، و سوف نتعرض للمشاكل التي تواجه هـذه التقنيـة
الجديدة و الحلول المقترحة لذلك.
No English abstract
المراجع المستخدمة
Richard Swale:، Voice Over IP :systems and solutions’ , Institution of Electrical Engineers, London2001
Peterson,David M.,TCP/IP Networing: A guide to the IBM Envirnment, McGraw-Hill1995
تُصنف الخدمات التي يطلبها المستخدمون عبر شبكة الانترنت إلى نوعين أساسيين، خدمات تعمل بالزمن الحقيقي مثل تطبيقات الفيديو و الصوت بالزمن الحقيقي و هي تستخدم بروتوكول (UDP (Unit Datagram Protocol، و خدمات أخرى تعمل بالزمن غير الحقيقي مثل تطبيقات تصفح ال
يتيح لنا إلينا التعلم عن تحويل طلقة الصفر لتتبع الدولة للحوار (DST) التعامل مع مجموعة متنوعة من مجالات الحوار الموجهة نحو المهام دون حساب جمع البيانات داخل المجال. في هذا العمل، نقترح نقل المعرفة عبر المهام من السؤال العام إجابة Corporing (QA) من أجل
أدى انتشار تطبيق تقنيات نقل المعطيات الحديثة، في مجالات صناعية، و زراعية، و خدمية متنوعة إلى ضرورة نقل هذه المعطيات، ضمن أجزاء المنشآت، بفعالية و مرونة.
يهدف البحث إلى تطبيق آلية هجينة، تعتمد على استخدام تقنية ZigBee، و تقنية CAN Bus معاً، بما يعطي
هدف البحث إلى التعرف على العوامل التي تعيق استخدام التسويق عبر الإنترنت من قبل الأفراد, تم الاعتماد على المنهج الوصفي، و تم تطوير استبانة و التأكد من صدقها و معامل ثباتها، و تم توزيع الاستبيان على طلاب كلية الاقتصاد الثانية في طرطوس و ذلك للحصول على
يمكن أن أنظمة البحث عن المحادثة الناجحة تجربة تسوق طبيعية وتكيفية وتفاعلية لعملاء التسوق عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن بناء هذه الأنظمة من الصفر تواجه تحديات الكلمة الحقيقية من كل من مخطط المنتج / المعرفة غير الصحيحة ونقص بيانات حوار التدريب. في هذا الع