ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تأثير كل من طرائق اللحام بالليزر و الـ TIG في قابلية اللحام للصلب المقاوم للصدأ الاوستنایتي و المزدوج

439   0   7   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2002
  مجال البحث هندسة ميكانيكية
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يهدف البحث إلى دراسة قابلية اللحام للصلب المقاوم للصدأ المــزدوج نوع (S31803-2205-SAF) ، و مقارنته بسلوك الصلب الاوستينايتي(304 AISI-S30400) عند اللحام أولاً بطريقة لحام القوس الكهربائي لقطب التنكستن باستعمال الغاز الواقي(TIG) اليدوية بتسليط حرارات داخلة تتراوح ما بين (110-450) جول/ملم دون استخدام حشوات لحام.

المراجع المستخدمة
Metals , Handbook “ Metallography and Microstructure “ ,(ASM) Ninth Edition , volume (9),1985
Mathews.M.J.,” properties of Duplex Austenitic-ferritic stainless steels” .The Metallurgist and Technology ,May ,(1982),205
Turner .s. and Robinson .F.P.A .”The Effect on the surfaces oxides produced during Welding on the corrosion resistance ‘‘,corrosion – NACEVol. 45,No.9.1989,p.710
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يهدف هذا البحث الى دراسة تأثير متغيرات اللحام على الدخل الحراري و المردود الحراري و على الدورة الحرارية عند لحام صفائح من الفولاذ المقاوم للصدأ. تم في هذا البحث التعرف على مفاهيم الدخل الحراري و الدورة الحرارية و الاطلاع على النماذج التي توصف انتق ال الحرارة في أثناء عملية اللحام. تم اجراء دراسة على طرائق تحصيل الدخل الحراري شملت المسعرات المائية (البسيط، و المصعدي التدفقي، و المصعدي المغمور) و قد تبين من نتائج القياس التي تم الحصول عليها أن المسعر المائي المصعدي المغمور هو النسب في قراءة قيمة الدخل الحراري.
في هذا البحث تم دراسة تأثير متغيرات اللحام على الدورة الحرارية أثناء عمليات اللحام بالقوس الكهربائي، حيث تم قياس الدورة الحرارية ضمن صفيحة ملحومة من الفولاذ المقاوم للصدأ بطريقة اللحام بقوس البلازما عن طريق إجراء لحام على الصفيحة و باستخدام مزدوجات حرارية و ذلك لعدة متغيرات لحام (شدة تيار اللحام، سرعة اللحام، تدفق غاز البلازما) و مقارنة تأثير هذه المتغيرات على الدورة الحرارية ضمن الصفيحة.
تم الاعتماد في هذا البحث على طريقة تصميم التجارب، و تم تقييم النتائج بطريقة الاستجابة السطحية. دلّت النتائج أن متحول شدة التيار هو المتحول الأكثر سيطرةً على الخصائص الميكانيكية المدروسة، و تمّ تحديد قيم المتحولات التي تُعطي أفضل قيم للاستجابات.
بينت التجارب وجود تباين واضح في كلٍ من كثافة تيار التآكل و معدلات التآكل للخلائط المختبرة، كما اتضح توافر اختلاف كبير بين معدل التآكل لمعدن الأساس و مثيله لمعدن اللحام في أغلب الأنواع المدروسة من هذه الخلائط، مما يسبب معدلات تآكل عالية للوصلة اللحام ية و تغيراً في خواصها، و خروجها من الخدمة في بعض حالات الاستثمار.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا