ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تقييم أداء تقنيات إدارة الطّاقة في الأنظمة المضمنة المتنقلة باعتبار آليات النفاذ للوسط

Performance evaluation of power management techniques in mobile embedded systems with consideration of medium access mechanisms

904   0   35   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

أصبحت تقنية التشبيك اللاسلكية (Wi-Fi) معياراً فعلياً للوصول اللاسلكي إلى الانترنت، و مع تزايد توافرية نقاط وصول لتلك الشبكات اللاسلكية نتيجةَ ما تقدّمهُ من معدّلات بيانات مرتفعة، تكاليف تجوال منخفضة، و تغطية جيدة داخل المباني، أصبح هنالك اتجاه قوي لإدراج النظّام الفرعي المضمّن Wi-Fi في كل أنواع الأجهزة سواء الحاسوبية منها أو المضمّنة. كان لزاماً على الهواتف الذّكية مع تبنيها لتقنية Wi-Fi تلبية مطلبين هما: -1 دعم جودة الخدمة من أجل إعطاء تفضيل لتطبيقات الزّمن الحقيقي. 2- تضمين وظائف توفير الطّاقة لتحقيق زمن تشغيل يلبي توقعات المُستخدمين. قدّم هذا البحث تقنيةً جديدة لإدارة الطّاقة P-PSM ، و هي عبارة عن دمجٍ لتقنية إدارة الطّاقة القياسية stdPSM، مع آليةِ نفاذٍ للوسط تعتمد على نافذةِ المنافسة للتزويد بجودة الخدمة، حيثُ جرى تقييم أدائها مقابلَ مجموعةٍ من تقنيات إدارة الطّاقة في ظل تغيير عدد العقد الشبكية، بغيةَ توضيحِ اختلافات الأداء من ناحيتي توفير الطّاقة و جودة الخدمة.

المراجع المستخدمة
SHIBU,A.V .Introduction to embedded systems.1st.ed., TataMcGraw-Hill, NewDelhi, 2009,716
HELGASON,R.; YAVUZ,E.; KOUYOUMDJIEVA,S.; PAJEVIC,L.; KARLSSON,G. A mobile peer to-peer system for opportunistic content-centric networking. In Proceedings of the second ACM SIGCOMM workshop on Networking, systems, and applications on mobile handhelds( MobiHeld' 10), NewYork, USA, 2010, 21- 26
CHOI,S.;DEL PRADO,J.; MANGOLD,S.;SAI SHANKAR,N . IEEE 802.11e Contention-Based Channel Access (EDCF) Performance Evaluation . IEEE International Conferenceon Communications (ICC), Anchorage, AK, Vol.2, 2003, 1151-1156
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يهدف البحث إلى دراسة تأثيرات نقاط الضعف في أداء الشبكة الحالية كتأثير التخامد و التسامع في نقل البيانات. كما يستعرض أيضاً تحسين معايير تقانات خط المشترك الرقمي لتحقيق أقصى معدلات الانتقال ليحقق سرعة أكبر في تركيب خطوط المشتركين عالية السرعة، و يقدم نطاقا" جديدا" من الخدمات لشركات الاتصال من خلال تقديم خط المشترك الرقمي بتقنياته الجديدة في المستقبل القريب، و بالتالي تمكين عملائها من إمكانية الوصول إلى خدمات النطاق العريض و تقديم نصائح للشركة السورية للاتصالات في اختيار الأنظمة و تجاورها مع بعضها بعضا. يحلل هذا البحث جوهر التقنيات و نقاط القوة و الضعف لمعايير خط المشترك الرقمي ذو النمط الرقمي الكامل المذكور في الملحق A و خط المشترك الرقمي العامل بنطاق صاعد ممتد المذكور في الملحق M، و كذلك الأمر يتضمن تحليلاً للتخامد و التسامع لتبين كيف يتم اعتبار أي من الـمعايير هو الخيار الأفضل بينها. و يتضمن البحث أخيراً تمثيلاً برمجياً للإشارة المرسلة عبر خطوط النقل تحت تأثير العوامل المدروسة.
المدخرات عبارة عن أجهزة تستخدم لتخزين الطاقة و بشكل خاص لإمداد الأجهزة الكهربائية الصغيرة و المحمولة مثل أجهزة الخليوي و الكومبيوتر المحمول و الأجهزة الترفيهية في المركبات التي تسير على الأرض أو في الهواء أو الماء، و تأتي أهمية المدخرات في نظم الطاقة الكهروشمسية بإمدادها الأحمال بالطاقة الكهربائية اللازمة في أثناء الليل و في فترات الإشعاع الشمسي القليل مما يؤمن استمرارية التغذية الكهربائية من جهة و رفع وثوقية النظام من جهة أخرى.
الأنظمة الناصحة هي الأنظمة التي تساعد المستخدمين على اختيار العناصر الأكثر ملائمة من مجموعة كبيرة من العناصر و ذلك اعتمادا على أذواقهم و اهتماماتهم. أصبحت مثل هذه الأنظمة واحدة من أقوى الأدوات المستخدمة في مواقع التجارة الإلكترونية و مواقع التواصل ال اجتماعي. على الرغم من ذلك فإن استخدام هذه الأنظمة في مواقع التجارة الإلكترونية يواجه العديد من التحديات مثل: الإقلاع البارد, قابلية التوسع و الشعب. في هذه الورقة قمنا بتقديم حل لمشكلة الإقلاع البارد, وقمنا بالمقارنة بين عدة خوارزميات لقواعد الربط و ذلك لاختيار الخوارزمية الأفضل لحل مشكلتي قابلية التوسع و التشعب.
نُقدم في هذه المقالة طريقة، لإيجاد متحكم تكيّفيّ أمثل بالشكل المباشر للأنظمة الخطية مستمرة الزمن، بدون معرفة المصفوفات الحركية للنظام. و تُوظف الطريقة المقترحة إحدى تقنيات بحوث العمميات الذكية، و هي تقنية البرمجة الديناميكية التكيفية لحل معادلة ريك اتي الجبرية بشكل تكراري، باستخدام معلومات مباشرة من الحالة و الدخل، و بدون الحاجة إلى معرفة مُسبقة لحركيات النظام. و يُمكن بالإضافة لذلك إجراء كل التكرارات باستخدام معلومات الحالة و الدخل ذاتها لمرات عديدة و على بعض الفترات الزمنية الثابتة. كما تم في هذه المقالة تطوير خوارزمية عملية مباشرة، و تم تطبيقها لتصميم متحكم أمثل بمحرك ديزل نفاث مع إعادة تدوير غاز العادم.
تتألف شبكات العربات المتنقلة من مجموعة من العقد تشكل شبكة لاسلكية، لكن عقد هذه الشبكة هي عربات ذات تجهيزات خاصة تجعلها قادرة على الاتصال فيما بينها. تواجه بروتوكولات التوجيه في VANET تحديات كبيرة تتمثل بالتغير الديناميكي لطوبولوجيا الشبكة، كذلك كسر ا لوصلة و الكثافة المنخفضة للعربات. يساعد بروتوكول التوجيه المناسب و الفعال بضمان وصول الرسائل إلى الوجهة المطلوبة و تحقيق الهدف من التطبيق. نقدم فـي هذا الـبحث تحلــيلاً لأداء اثنين من أهـــم بروتــوكولات التوجـيه المــستخدمـة في هـذه الـشبكـات و هي البـروتوكـولين AODV و GPSR. يعتمد هذا التحليل على بارامترات مختلفة مثل التأخير نهاية إلى نهاية و معدل فقدان الرزم بهدف الوصول إلى أفضل بروتوكول يمكن استخدامه في حال كانت الشبكة منخفضة الكثافة عند التقاطعات. لتحقيق هذا الغرض استخدمنا المحاكي OPNET_17.5، و اعتماداً على نتائج المحاكاة التي حصلنا عليها و بالتحليل و المقارنة بين هذين البروتوكولين عند كثافة عقد منخفضة مختلفة وجدنا أن البروتوكول GPSR ذو أداء أفضل من حيث التأخير نهاية إلى نهاية و معدل فقدان الرزم كبارامترين أساسيين مستخدمين لتقييم الأداء، و هو البروتوكول الأفضل من أجل سيناريو شبكة VANET ذات الكثافة المنخفضة للعربات عند منطقة التقاطعات.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا