أثر استخدام استراتيجية المتشابهات في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلامذة الصف الرابع الأساسي في مادة العلوم في مدينة حماه

The effect of using the Analogical strategy in the development of the scientific concepts of basic fourth-grade students in science in Hama

أعلن في شمرا
245   1   34   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث تعرّف أثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تنمية تحصيل المفاهيم العلمية لدى تلامذة الصف الرابع الأساسي في مادة العلوم, اعتمد البحث المنهج التجريبي, و تكونت أدوات البحث من برنامج تعليمي مُعد وفق إستراتيجية المتشابهات و اختبار المفاهيم العلمية, بلغت عينة البحث ( 50 ) تلميذاً و تلميذة, قسمت إلى مجموعتين, مجموعة تجريبية تكونت من ( 25 ) تلميذاً و تلميذة من مدرسة عبد الكريم الرجب تعلمت وفق إستراتيجية المتشابهات, و مجموعة ضابطة تكونت من ( 25 ) تلميذاً و تلميذة من مدرسة عدنان المالكي تعلمت بالطريقة المتبعة.

المراجع المستخدمة
(Brown, D.E.(1994). Facilitaing conceptual change vsing Analogies and Explamatory Models. Imt, Jour. Sci. educ, Vol (16), No(2), pp (201-214
(Kliener, C.S.(1991). The Effects of Synecties Tranind On Student Creativity And Achievement In Science. Dissertion Abvstract Inter National, Vol(52), No (3
(Solomon, L.(1994). Analogical Transfer And Functional Fixedness In The Science Classroom. Jornal of educational research, Vol (87), No(6), pp(371-377
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات