ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

النساء الأفريقيات في مسرحية هيرستن عقدة اللون

African Women in Hurston's Play Color Struck

997   0   58   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

إن الهدف من هذه الدراسة هو تصوير واقع المرأة الإفريقية في مسرحية عقدة اللون لزورا نيل ىيرستن، و ما تعانيه من ظلم و اضطهاد و تجريدها من أبسط حقوقها الإنسانية في ظل الطبقية و من قبل المجتمع الذكوري. تطمح هذه الدراسة أيضا" إلى عرض العديد من أشكال التمييز العنصري و الطبقية و مشاكل الهوية و اللون.

المراجع المستخدمة
Broonzy, Big Bill. Get Back ( Black, Brown, and White). Florida: Midwest Blues, 2010
Hurston, Zora. Color Struck. New York: Fire Magazine, 1926
Fears, L. M. "Colorism of Black Women in News Editorial Photos." The Western Journal of Black Studies22.1 (1998):30- 36
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يحلل هذا البحث مسرحية حنيف قريشي التخم . إنه يجسد المجتمع المتعدد الثقافات في بريطانية في فترة الثمانينات من القرن الماضي من وجهة نظر البريطانيين و الأقليات, تحديداً المهاجرين الباكستانيين و الذين يمثلون مهاجرين من الجيل الأول و الثاني. يبين قريشي المصاعب التي تواجهها هذه المجموعة الإثنية و رد فعل أفرادها على هذه المشاكل.
إن الحصول على التطابق اللوني النهائي مع الأسنان الطبيعية عند الترميم بالخزف الكامل الزجاجي صعب التحقيق في أغلب الأحيان، و لكنه مهم جداً لنجاح هذا النوع من الترميمات تجميلياً. هدف هذا البحث إلى تقييم تأثير لون إسمنت الإلصاق في اللون النهائي للتاج المصنوع من الخزف الكامل الزجاجي لنظام IPS e.max.
يعدّ سعد الله ونوس من أبرز الباحثين عن أشكال فنية جديدة في المسرح العربي , و يتجلى ذلك من خلال بناء نصوصه المسرحية, التي تحمل مجموعة من المقومات الفنية الحديثة, فكما كان لأعماله المسرحية الأولى بناها الفنية التي كونتها و أعطتها أبعادها الفنية و الفكر ية, فإن نصوص التسعينيات أخذت لنفسها صبغتها المسرحية الجديدة فيالمبنى و المعنى معاً. و من المقومات الفنية التي شكّلت هذه المرحلة في كتابة النصّ المسرحي تقنية السرد, التي أدخلها ونوس بوصفها بنية رئيسة في أعماله المسرحية و منها مسرحية (يوم من زماننا)؛ إذ استخدم ونوس فيها تقنيات سردية متعددة أسهمت في إنتاج الدلالات و العلامات و حققت تكاملاً درامياً في بناء النصّ المسرحي.
لم يجد سعد الله ونوس حرجاً من التعبير عن النوازع و الأهواء الفردية, التي كان يعدّها أموراً برجوازية و بدأ يشعر بنوعٍ من الحرية التي آمن بها دائماً أنها الشرط الجوهري لتحقيق فعالية المسرح, و التي كان يفتقدها في إبداعاته السابقة, لأنه كان يفرض على نفسه نوعاً من الرقابة الذاتية, التي تحتّم عليه تجاوز كلّ ما هو ذاتي و فردي. لذلك نراه في مسرحية (طقوس الإشارات و التحولات) ينتقل من الحالة العامة إلى البنية الفردية ضمن سياق الجماعة؛ إذ يشير بقوة في هذا العمل إلى مفهوم الحرية الفردية من خلال التركيبة النفسية و تطويع الإرادة الكامنة في الذات الإنسانية. فيجعل الشخصيات تعبّر عن دواخلها بعيداً عن الوعظ الاجتماعي من خلال تحديد أفعالها الخارجية و الداخلية معاً, فقد تعامل ونوس بإتقان في رسم العلاقة التي تربط هذه الشخصيات بمحيطها الاجتماعي, موضحاً الانعكاسات التي طرأت على صفحة النفس الداخلية لكلّ شخصية, مع بناء الارتكاسات النفسية التي أسهمت في تحوّل كلّ شخصية من شخصيات المسرحية عبر مجموعة من الإشارات و الدلالات.
الهدف من البحث معرفة نسبة نقص فيتامين د, ومعرفة أهم الأمراض المرافقة لنقصه. أجري هذا البحث في عيادة خاصة في مدينة اللاذقية بين العامين(2012-2013) تضمنت الدراسة127حالة من خلال عينة عشوائية, تمت الدراسة : وفقاً لنتائج فيتامين د مخبرياً : قيمة طبي عية - نقص معتدل- نقص شديد وفقاً لفئات العمر: مجموعة 1 : 20 - 50 سنة ، مجموعة 2 : أكثر من 50 سنة . تم التوصل إلى أن نسبة نقص فيتامين د مخبرياً عالية جداً بلغت 84,26% والنسبة الطبيعية 15,74%. نسبة النقص المعتدل لفيتامين د 55,15% . نسبة النقص الشديد44,85%. وفقاً لفئات العمر: المجموعة1: سيطرة الأعراض السريرية أكثر من الحالات المرضية. الأعراض السريرية:1- التعب العضلي93,70% ، 2-القلق والاكتئاب77,05%. الحالات المرضية:1-اضطرابات الدرق12,5% ، 2- ارتفاع التوتر الشرياني6,25% . المجموعة2: سيطرة الحالات المرضية . الأعراض السريرية:1- اضطرابات النوم والقلق 85,18% .2-التعب العضلي:74,07%. الحالات المرضية:1- أمراض القلب والأوعية 44,44%. 2- ارتفاع التوتر الشرياني37,03%
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا