كفايات معلم الصف في توظيف الأنشطة اللاصفية في العملية التعليمية من وجهة نظر الموجهين التربويين في محافظة دمشق

Qualifications of the teacher of the classroom in the recruitment of extra-curricular activities in the educational process from the point of view of educational mentors in Damascus governorate

أعلن في شمرا
373   0   32   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

عنوان البحث: كفايات معلم الصف في توظيف الأنشطة اللاصفية في العملية التعليمية من وجهة نظر الموجهين التربويين في محافظة دمشق هدف البحث: تعرف كفايات معلم الصف في توظيف الأنشطة اللاصفية في العملية التعليمية من خلال تعرف كفاياته في تخطيط و تنفيذ و تقويم هذه الأنشطة من وجهة نظر الموجهين التربويين. أسئلة البحث: كان سؤال البحث الرئيس ما كفايات معلم الصف في توظيف الأنشطة اللاصفية بالعملية التعليمية من وجهة نظر الموجهين التربويين بشكل عام؟ و في كل محور من محاور البحث.؟ اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي ، و تألف مجتمع البحث من الموجهين التربويين في مديرية التربية في محافظة دمشق أداة البحث : تم استخدام الاستبانة التي أعدت ل من قبل الباحثة تعرف آراء الموجهين التربويين في كفايات معلم الصف بتوظيف الأنشطة اللاصفية في العملية التعليمية. بينت نتائج البحث أن كفايات معلم الصف في تخطيط الأنشطة اللاصفية بالعملية التعليمية حسب رأي الموجهين التربويين موجودة و لكن بدرجة متوسطة في مجال التخطيط و التنفيذ و التقويم.

المراجع المستخدمة
Dillon,jusen and others, The value of outdoor learning evidences from the researches in the u.k, evidence from research in the U.K .and eles where, school science review,march,2006
lipscomb, Stephen, The participation in the extracurricular activities in secondary and the academic achievement,afxed effects approach university of California,department of economies,2006
Shenoff,davidj, vandell, Deborah, The participation of students in the program of activities that are held after school and the level of their experience,after school matters occasional paper series
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
أحدث المنح

 المصدر Look in MENA

 أخر موعد للتقديم 2019-09-27

المزيد من المنح