سوف نستعرض في هذه الدراسة مسألة الزمر الجزئية العازلة القابلة للحل في (GL(q,p ) حيث q,p
عددان أوليان، ،( 1- q|(p, و التي تملك رتبة ما r, حيث من حيث (1- r/| (P, من حيث دراسة زمرها الجزئية
النظامية و تحديد رتبة المنظم لكلٍّ منها في الحالة التي يكون فيها r عددًا فرديًا، و كذلك دراسة مسألة ترافقها في الزمرة (GL(q,p.
This study represents the problem of the invariant sub-groups of the
maximal solvable invariant sub-groups in a group GL(q,p), with p and q are
primes, q|(p-١), and its order is r with r/| (P − 1) , as the studying of its
normalizer groups and identification the order of the normalizer for each one
in the case r is an odd order, and also with studying the problem of its
conjunction in a group GL(q,p).
المراجع المستخدمة
D. A. Soprnenko, Matrices groups, “Naouka”, MOSCOW1972
B. Huppert. Endliche Gruppen I (book). Berlin – Hedellurg, New York1964
قمنا في هذا البحث بتحديد زمرة أتومورفيزم بيان كيلي فوق الزمرة حيث p ¹ q عددان أوليان مع مجموعة اتصال كيفية, و ذلك من خلال بناء حلقة شور المولدة بمجموعة الاتصال , ثم تحديد زمرة أتومورفيزم هذه الحلقة و التي هي زمرة أتومورفيزم هذا البيان. و قد قمنا أيضا بتقديم أمثلة على ذلك في نهاية هذا البحث.
في الورقة العلمية هذه نبحث في تمديدات الزمرة بمساعدة الزمرة الدوارة من المرتبة p) p عدد أولي)، و توصلنا إلى المبرهنة الآتية:
إن جميع التمديدات غير المتماثلة للزمرة (n(C بمساعدة الزمرة A و الموافقة
ل ZP - تمثيلات غير خزولة للزمرة A.
تم تحضير ثلاثة مركبات عضوية فوسفورية تحتوي الجسر مع متبادلات الفينيل (Ph) و الفينوكسيد (PhO) متماثلة و غير متماثلة، و ذلك لاستخدامها كمواد مستخلصة لأيون الكادميوم وفقاً لطريقة الاستخلاص (السائل – السائل) التي تطبق على نطاق واسع في عمليات استعادة أيون
يهدف هذا البحث إلى مقارنة دقة قياسات العدسة المزروعة داخل العين باستخدام معادلتي Hoffer Q و Haigis عند المرضى ذوي الطول المحوري القصير للعين ومعرفة إذا ما كانت هذه المقارنة ستختلف باختلاف عمق البيت الأمامي .
أظهر تعلم التعزيز العميق إمكانات كبيرة في سياسات الحوار التدريبية. ومع ذلك، فإن أدائها المواتي يأتي بتكلفة العديد من جولات التفاعل. تعتمد معظم أساليب سياسة الحوار الحالية على نظام تعليمي واحد، في حين أن الدماغ البشري يحتوي على نظامين لتعلم وذاكرة متخ