الضبط المدرسي و علاقته بالضبط الاجتماعي من وجهة نظر عينة من المدرسين في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بدمشق

The relationship between the scholastic control and social control, from point of the teachers in second episode of education basic at Damascus City. " Afield Study at Schools of the second episode of education basic at Damascus"

أعلن في شمرا
205   0   6   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث إلى تعرف العلاقة بين الضبط المدرسي و الضبط الاجتماعي من وجهة نظر المدرسين. و تبيان الفروق فيما بينيم تبعاً لمتغيرات ( الجنس – سنوات الخبرة - المؤهل العلمي ) . اعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي باستخدام استبانة تضمّنت ( 24 ) بنداً موزّعة على محورين بالتساوي ( الضبط المدرسي – الضبط الاجتماعي ). و طبّقت الاستبانة على عينة عشوائية / ميسّرة مكوّنة من ( 178 ) مدرّساَ و مدرّسة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة دمشق ، للعام الدراسي ( 2014 - 2015 ).

المراجع المستخدمة
Feldrman, F & Jennifer, L ( 2005) The role of School-Based Extracurricular Activity in Adolescent Development : A Comprehensive Review and Future Directions , American Education Research Association,Vo:75,No:2
kindiki-john(2009):effectiveness of communication on student discipline in secondary schools in Kenya
Crain , R ( 2008) a Study of the reasons Failure and Success of Social Control in Schools, Virginia University , U,S.A
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات