توجه الهدف و علاقته فاعلية الذات الأكاديمية لدى طلبة كلية التربية بجامعة طرطوس

Goal orientation and its relationship to self –efficacy among sample of student's of faculty of education in Tartous university

771   3   129   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة إلى تعرف العلاقة بين توجه و الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة طرطوس. من خلال تعرف أنماط توجه و الهدف و مستوى فاعلية الذات الأكاديمية و من ثم تعرف العلاقة بين توجه و الهدف بنوعيه و فاعلية الذات الأكاديمية و تعرف القدرة التنبؤية لتوجهات أهداف طلبة معلم الصف فاعلية الذات الأكاديمية لديهم و تكونت عينة الدراسة من ( 162 ) طالباً و طالبة و استخدمت الباحثة مقياس توجه الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية.

المراجع المستخدمة
Ames, C (1992). Classrooms: Goal, Structures, and student motivation, Journal of educational psychology, Vol 84, No3, pp261-271
Ames, C & Archer, J (1988). Achievement Goals in the classroom: Students learning strategies and motivation processes, Journal of educational psychology, Vol80, No3, pp260-267
Bandura, A(1983). Self-Efficacy determinates of anticipated fear and calamities, Journal of personality and social psychology, V45, N2, pp464-469
قيم البحث
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات