توجه الهدف و علاقته فاعلية الذات الأكاديمية لدى طلبة كلية التربية بجامعة طرطوس

Goal orientation and its relationship to self –efficacy among sample of student's of faculty of education in Tartous university

أعلن في شمرا
492   1   56   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة إلى تعرف العلاقة بين توجه و الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة طرطوس. من خلال تعرف أنماط توجه و الهدف و مستوى فاعلية الذات الأكاديمية و من ثم تعرف العلاقة بين توجه و الهدف بنوعيه و فاعلية الذات الأكاديمية و تعرف القدرة التنبؤية لتوجهات أهداف طلبة معلم الصف فاعلية الذات الأكاديمية لديهم و تكونت عينة الدراسة من ( 162 ) طالباً و طالبة و استخدمت الباحثة مقياس توجه الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية.

المراجع المستخدمة
Ames, C (1992). Classrooms: Goal, Structures, and student motivation, Journal of educational psychology, Vol 84, No3, pp261-271
Ames, C & Archer, J (1988). Achievement Goals in the classroom: Students learning strategies and motivation processes, Journal of educational psychology, Vol80, No3, pp260-267
Bandura, A(1983). Self-Efficacy determinates of anticipated fear and calamities, Journal of personality and social psychology, V45, N2, pp464-469
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات