الاتزان الانفعالي و علاقته بأسلوب حل المشكلات لدى طلبة السنة الأولى في كلية التربية بجامعة دمشق

emotional equilibrium and relationship with a way to solve problems The first year students in the College of Education at the University of Damascus

أعلن في شمرا
595   0   36   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث التعرف إلى طبيعة العلاقة بين الاتزان الانفعالي و أسلوب حل المشكلات لدى عينة من طلبة السنة الأولى في كلية التربية في جامعة دمشق، و كشف دلالة الفروق في الأداء على مقياس الاتزان الانفعالي و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى أفراد عينة البحث، و كشف دلالة الفروق في الأداء على مقياس أسلوب حل المشكلات و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى أفراد عينة البحث. و قد بلغت عينة البحث ( 190 ) طالباً و طالبة، ( 80 ) من الذكور و ( 110 ) من الإناث من طلاب السنة الأولى في كلية التربية. و قد استخدم الباحث استبيان الاتزان الانفعالي و أسلوب حل المشكلات و هما من إعداده بعد التأكد من صدقهم و ثباتهم.

المراجع المستخدمة
Antoniette, A, ( 2000 ), Metacognitive Knowledge about Problem Solving methods, British Journal of Educational psychology, Vol. 70 , No . 1
Bradley, M (2001). Individual differences in cognitive processes to solve problems and its relationship to mental ability components, Britain
Halford, W. (2003). Brief Therapy for Couples, New York, Guilford Publications
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات