"مهارات التفكير المعرفية المتضمنة في منهاج الدراسات الاجتماعية وفق تصنيف ستيرنبرج للصف الثالث الأساسي من مرحلة التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية"

"Cognitive Thinking Skills included in Social Studies curricula According to Sternberg, Distribution to The Third Grade of The Basic Education Stage in Syrian Arab Republic" " Analytical Study"

182   0   1   0 ( 0 )
 سنة النشر : 2016
 نشر من قبل : شمرا

يهدف البحث إلى تحديد مهارات التفكير المعرفي المتضمنة في منهاج الدراسات الاجتماعية (كتاب التلميذ + كتاب المعلم) للصف الثالث الأساسي، و لتحقيق هذا الهدف بنت الباحثة قائمة بمهارات التفكير المعرفي الواجب تضمينها في محتوى المنهاج، و قد تكونت من ( 8 ) مهارات رئيسة، و ( 20 ) مهارة فرعية، و ( 29 ) مؤشرا دالاً على المهارات الفرعية، و استخدمت لذلك القائمة في تحليل محتوى منهاج الدراسات الاجتماعية و الذي يمثل عينة البحث.

المراجع
Abaya,J.Layance.(1993).Textbook Questions and Cognitive Development: A Comparative Analysis of Questions in Junior and Senior High Social Textbooks. Dissertation Abstracts International.54(7): 2438A
Costa,L.&Kallick,B. (2001).What are Habits of Mind? Access date: 24/5/2015. http://www. Habits-of- Mind.net.thinkingskills.html
Fisher,R.(1999). Head Start: How to develop Your Child Mind. Access date: 2/6/2015. www.teachingthinking.net.thinkingskills.html
قيم البحث :


التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة عناصر البحث
أحدث المنح

 المصدر Look in MENA

 أخر موعد للتقديم 2018-11-23

المزيد من المنح