المعنى الوجودي, و علاقته بوجهة الضبط الداخلية و الخارجية, لدى عينة من معلمي مرحلة التعليم الأساسي في مدينة حمص

The Existential Concept and Its Relationship with the Internal & External Locus of Control, Supported with a Study Covering a Sample of Basic Education Teachers in Homs City

أعلن في شمرا
186   0   3   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث الكشف عن العلاقة بين المعنى الوجودي و وجهة الضبط الداخليّة و الخارجيّة لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي في مدينة حمص ، و يتكون مجتمع البحث من معلمي مرحلة التعليم الأساسي في مدينة حمص ، و طبق في الفصل الثاني من العام الدراسي 2014-2015 ، و تكونت عينة البحث من ( 352 ) معلم و معلمة من بعض مدارس مدينة حمص و تم اختيارهم بالطريقة العنقودية العشوائية ، و استخدمت الباحثة اختبار المعنى الوجودي و مقياس روتر لوجهة الضبط ، و تم تقنين أدوات الدراسة على البيئة السورية و التحقق من صدقها و ثباتها قبل تطبيق البحث بشكل علمي.

المراجع المستخدمة
Corey , Gerald (2012) : “Theory and Practice of Group Counseling And Psychotheraphy “, Eighth Edition , Thomson , Brooks / Cole , Thomson Higher Education , Belmont , USA
Costello, E (1982) : Locus of control and depression in students and psychiatric outpatients . Journal of Clinical Psychology, 38, No. 2, 340 – 343
Frankl, Viktor. E, (1997) : ” Man's Search for Meaning” , an introduction to Logotherapy Boston , Beacon Press
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات