خوارزمية فعالة لاختيار الإستراتيجية المثلى في نظرية الألعاب

Effective Algorithm to select the optimal strategy in game theory

555   0   204   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

تم في هذا البحث اقتراح خوارزمية بزمن خطي لإيجاد الاستراتيجية المثالية في نظرية الألعاب المستقرة, التي تكون قيمة اللعبة ف, أي يتساوى في هذه اللعبة الثمن الأدنى مع الثمن الأقصى للعبة, تعتمد هذه الخوارزمية على مبدأ حذف الاستراتيجيات غير المربحة أو الاستراتيجيات التي تكون المنفعة من تبنيها أقل من المنفعة فيما لو تبنينا استراتيجية أخرى. و الهدف من ذلك هو سهولة حساب توازن ناش و نقاط الاستقرار و الوصول إلى حل مثالي للعبة.

المراجع المستخدمة
Abraham. I, Alvisi. L, and . Halpern. J, : Distributed Computing Meets Game Theory: Combining Insights From Two Fields", ACM SIGACT News 69, vol. 42, no. 2, June 2011
Almanasra. S, Suwais. K and Arshad M.R, " Adaptive automata model for learning opponent behavior based on genetic algorithms", Scientific esearch and Essays Vol. 7(42), pp. 3609 - 3620, 31 October, 2012
Freund. Y and Schapire. R "Game Theory, On-line Prediction and Boosting" , Proceedings of the Ninth Annual Conference on Computational Learning Theory, 1996
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات