الشعور بالذنب و علاقته باضطراب الشخصية الوسواسية القهرية (دراسة ميدانية على عينة من العاملين في مجال الدعم النفسي و الخدمة الاجتماعية في مدينة حمص عام 2016)

Guilt and personal relationship with obsessive compulsive disorder (Field study on a sample of workers in the field of psychological support and social service in Homs)

أعلن في شمرا
166   0   28   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة للتعرف على طبيعة العلاقة بين الشعور بالذنب و اضطراب الشخصية الوسواسية القهرية لدى العاملين في مجال الدعم النفسي و الخدمة الاجتماعية, و الكشف عن الفروق بين أفراد العينة في كل من الشعور بالذنب و اضطراب الشخصية الوسواسية القهرية تبعاً لمتغير الجنس, و قد أجريت الدراسة على ( 200 ) شاب و فتاة من العاملين في مجال الدعم النفسي و الخدمة الاجتماعية, و استخدمت الباحثة اختبار للشعور بالذنب (اعداد الباحثة) و مقياس اضطراب الشخصية الوسواسية القهرية (اعداد الباحثة).

المراجع المستخدمة
.American Psychiatric Association.(2013). Diagnostic And Statistical Manual Of Mental Disorders7(DSM5). England, London
Blum, Alon.(2008). Shame and Guilt, Misconceptions and Controversies: A Critical Review of the Literature. SAGE Publications.10.19-102
Dost. A & Yagmurlu. B.(2008). Are Constructiveness and Destructiveness Essential Features of Guilt and Shame Feelings Respectively?. Journal for the Theory of Social Behaviour.USA.38.2.110-129
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات