الإحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة بمعاهد الرعاية الاجتماعية في مدينة حمص و علاقته ببعض المتغيرات للعام الدراسي 2015\2016

Burnout among special education teachers in the social care instituation in the city of Homs and its relationship with some variables the year 2015/2016

أعلن في شمرا
147   0   11   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف الإحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة في معاهد الرعاية الإجتماعية بمدينة حمص و علاقته ببعض المتغيرات الديموغرافية كالجنس و الدخل الشهري و الخبرة التدريسية و المؤهل العلمي، و تعرف أهم مصادر الضغط النفسي التي يتعرض لها معلمو التربية الخاصة، و قد اشتملت عينة الدراسة على جميع معلمي معاهد الرعاية و بلغ عددهم ( 66 ) معلم و معلمة للعام الدراسي 2015\2016.

المراجع المستخدمة
ABEL. M & SEWELL. J, (1999) Stress and burnout in rural and urban secondary school teachers. The Journal of Educational Research, vol. 92.5. 287-293
AITKEN.C & SCHLOSS.J ,1994 Occupational stress and burnout amongst staff working with people with an intellectual disability, behavioral interventions, vol.9. 225-234
BRADY.K& WOOLFSON.L ,2008 What teacher factors influence their attributions for childrens difficulties in learning. British journal of educational psychology, vol.78 .4.527-544
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات