ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

مستوى السمات القيادية لدى الطلبة المشاركين في الأنشطة الجامعية في جامعة البعث

The level of leadership traits among participants students In university activities in AL-Baath University

1321   0   32   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

هدفت الدراسة إلى تعرف مستوى المشاركة في الأنشطة الجامعية و مستوى السمات القيادية و درجتها لدى الطلبة المشاركين في الأنشطة الجامعية في جامعة البعث و معرفة الفروق في مستوى السمات القيادية بين الطلبة المشاركين و غير المشاركين في الأنشطة الجامعية في جامعة البعث, حيث اعتمد الباحث في دراسته المنهج الوصفي التحليلي كونه أكثر المناهج انسجاماً مع هذه الدراسة , و استخدم الاستبانة كأداة لدراسته, و طبقت الدراسة على عينة مف طلبة جامعة البعث /السنة الرابعة/مؤلفة من ( 425 ) طالباً و طالبة.

المراجع المستخدمة
(Dumais , Susaan. ( 2009 ) . Cohort and Gender differences in Extracurricular Participation : The Relationship Between Activities , Math Achievement and College Expectations Sociological Spectrum , vol ( 29 ) no (1 ) p (72 – 100
Lucks, Howard Jay (2002) " Educational Leadership patterns prevailing in basic education schools in the province of the Supreme government of Gaza and its impact on the performance of teachers "Dissertation abstract. international, A 62/11 ,p
إسماعيل , محمد علي . إبراهيم , منال صبري .( 2005 ) . الأنشطة المدرسية , منشورات جامعة البعث, سورية .
قيم البحث

اقرأ أيضاً

هدفت الدراسة إلى تعرف مستوى المشاركة في الأنشطة الجامعية و تعرف مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب الجامعي في جامعة البعث, و توضيح العلاقة بين المشاركة في الأنشطة الجامعية و مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب الجامعي في جامعة البعث, حيث اعتم د الباحث في دراسته المنهج الوصفي التحليلي كونه أكثر المناهج انسجاماً مع هذه الدراسة , استناداً إلى استبانتين, الأولى استبانة تتعلق بمستوى مشاركة الشباب الجامعي في الأنشطة الجامعية في جامعة البعث, و الثانية استبانة تتعلق بمستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب الجامعي في جامعة البعث, و طبقت الدراسة على عينة من طلبة جامعة البعث/السنة الرابعة/مؤلفة من ( 425 ) طالباً و طالبة.
هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى مهارات التفكير الناقد لدى طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة البعث لذلك تم تطبيق اختبار واطسون و جلاسر لمهارات التفكير التاقد -بعد تعديله و التحقق من صدقه و ثباته في صورته المعدلة- على عينة الدراسة المكونة من 67 طالبا و طالبة من طلبة السنة الثالثة معلم صف.
تبحث هذه الدراسة في المشاكل و الصعوبات التي تواجه الطلبة السوريين كمتعملين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة البعث في تعلم المصطلحات الإنجليزية. تسعى هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على امكانيات الطلاب و كشف قدراتهم لتوقع معاني المصطلحات في جمل و س ياقات مختلفة بالاعتماد على دور اللغة الأم، و ايجاد فيما اذا كان هناك أي اختلاف بين إنتاجهم للتعابير المجازية الإنكليزية أو تلقيهم أو فهمهم لها.
هدفت الدراسة إلى تعرّف درجة توافر معايير الجودة لمكونات المنهج الجامعي وفق مدخل هندسة المناهج و ذلك من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية و الفنية في عدد من الكليات في جامعة البعث إضافة لمعرفة الاختلاف في وجهات النظر حول درجة توافر المعايير تبعاً لمت غير نوع الكمية و الخبرة التدريسية و الدرجة الوظيفية.
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة مشاركة الطلبة في الأنشطة الجامعية في جامعة دمشق, و الفروق في درجة المشاركة في الأنشطة الجامعية لدى الشباب الجامعي في جامعة دمشق تبعاً إلى متغيري ( الجنس ) و ( الاختصاص ), و تقديم المقترحات المناسبة لزيادة المشاركة الطلاب ية في الأنشطة الجامعية, حيث اعتمد الباحث في دراسته المنهج الوصفي التحليلي كونه أكثر المناهج انسجاماً مع هذه الدراسة , و استخدم الاستبانة كأداة لدراسته, و طبقت الدراسة على عينة من طلبة جامعة دمشق/السنة الرابعة/مؤلفة من ( 425 ) طالباً و طالبة.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا