الأفكار اللاعقلانية و علاقتها باضطراب الضعط ما بعد الصدمة لدى طلاب معلم الصف في جامعة البعث

Irrational ideas and their relationship post-traumatic stress disorder(PTSD), among in the classroom teacher-students at al Baath University

أعلن في شمرا
160   0   19   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأفكار اللاعقلانية و علاقتها بظهور اضطراب الضغط ما بعد الصدمة لدى طلاب معلم الصف في جامعة البعث، و فيما إذا كانت الأفكار اللاعقلانية تأثرت بالجنس و مستوى الدراسة لدى طلاب معلم الصف المصابين باضطراب الضغط ما بعد الصدمة. و قد تكونت عينة الدراسة من ( 250 ) طالباً و طالبة من طلبة معلم صف في كلية التربية بجامعة البعث.

المراجع المستخدمة
American Psychiatric Association(2013). Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders: DSM- 5 ,Washington, DC: London, England. 2-Boynton,Larry .(1996).Teachers, attributions & ascription of causation. Journal Of Educational Psychology,67,677-682
Cramer ,D & kupshik .G (1993). Effect of rational and irrational statements on intensity and in “appropriateness “ of emotional distress and irrational beliefs in psychotherapy patient, journal clinical psychology , British, 13( 3).319-345
Erikson, E.(1997). Identity and The Life, Cycle, W.W. Norton & Company, New York
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات