ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

استخدام دارات FPGA لإنقاص أزمنة الاستجابة ضمن شبكة الوسائط المتعددة

Using FPGA to reduce response times within the multimedia network

1136   1   19   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

تعتبر أزمنة الاستجابة في معظم الأنظمة هي المعيار الأساسي لتقييم الأداء و يسعى المطورون لانقاص زمن الانتظار لتلبية العملية المطلوبة. في هذا البحث, تمت مقارنة أزمنة الاستجابة لطلبات العملاء من مخدمات بمواصفات مختلفة مع أزمنة الاستجابة لنفس الطلبات من مخدم تم تصميمه و تنفيذه باستخدام الأنظمة المدمجة حيث يقوم العملاء بطلب ملفات فيديو أو صوت مخزنة في وحدة تخزين خارجية ضخمة و ذلك من خلال شبكة حاسوبية محمية. و ذلك بأقل التكاليف الممكنة مقارنة بالمخدمات الضخمة التي تؤدي نفس الغرض, و باستهلاك طاقة منخفض جداً. و حصلنا على أزمنة استجابة أقل بفترات زمنية من رتبة الميكرو ثانية من أزمنة الاستجابة لطلبات مطبقة على مخدمات ضخمة مخصصة فقط لتلبية العملاء دون أي خدمات إضافية.

المراجع المستخدمة
Ferdjallah. M, 2011 - Introduction to Digital Systems: Modeling, Synthesis, and Simulation Using VHDL. John Wiley & Sons
Fernandes. J. M, Machado. R. J, 2007- Teching Embedded system Engineering in a software –oriented computing Degree. 37th ASEE/IEEE Forntiers in Educatin Conf, Milwauke, WI
Parker. M, 2010- Increasing bandwidth in industrial applications with FPGA co-processors. Altera Corp
قيم البحث

اقرأ أيضاً

تماشياً مع التطور السريع في التكنولوجيا الحديثة، والتي كان لها الدور البارز في تقدم المجال الرياضي، وتحقيق الانجازات الرياضية المتنوعة، قام الباحث بإعداد برنامج تعليمي باستخدام منظومة الوسائط المتعددة، لتعليم الضربة الأمامية في التنس الأرضي، حيث هدفت الدراسة إلى اختبار وجود تأثير فعال للبرنامج التعليمي على طلاب السنة الرابعة في كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين، عند تعليمهم مهارة الضربة الأمامية في التنس الأرضي، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية، تدربت باستخدام البرنامج التعليمي ومجموعة ضابطة تابعت تدريبها الاعتيادي، وفي نهاية البحث توصلنا إلى وجود تأثير إيجابي واضح للبرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة، حيث كانت الفروق لصالح المجموعة التجريبية.
يهدف البحث لدراسة مدى تأثر هذه التيارات بأنماط التعبير المختلفة وفق المبادئ الخاصة لكل نمط من الأنماط المذكورة سابقاً, من خلال دراسة عملية لنموذجين مختلفين في المكان؛ و متأثرين بأنماط تعبيرية مختلفة وفق نسب متفاوتة, إلا أنهما متشابهان من حيث نوع المبنى و الفترة الزمنية.
نقول أنه يرجع أساسا إلى الابتكار التقني في المناظر الطبيعية لأدوات التوضيحية، وهو تغيير مفاهيمي في نماذج التوضيحية والعمليات هو أيضا في الأفق. تم تشخيص أن هذه التغييرات ملزمة بالتسهيلات متعددة الوسائط والمتعددة من أدوات التوضيحية، على وجه الخصوص عند النظر في تطبيقات الواقع الافتراضي (VR) وتطبيقات الواقع المعزز (AR)، واستخدامها في كل مكان، واستغلالها المدربين خارجيا طرق معالجة اللغة الطبيعية المسبقة. من المحتمل أن تؤدي هذه التطورات إلى إنشاء مباني ديناميكي واستكشافي لعملية التوضيحية. من خلال TextAnluTator، يتم تقديم مجموعة تشريحية تركز على الترديز المتعدد والمنظور المتعدد مع مجموعة متداولة من وحدات التوضيحية الخاصة بمهام المهام (على سبيل المثال، لتصنيف الكلمات، والهياكل الخطابية، وأشجار التبعية، والأدوار الدلالية، وأكثر من ذلك VR وتطبيقات الهاتف المحمول. يتم وصف الهندسة المعمارية الأساسية واستخدام textannoTator وترتبط التحولات المذكورة أعلاه في هذا المجال.
في هذا البحث، قمنا بمعالجة مصفوفة تعبر عن صورة اليد البشرية بغية الحصول على مميزات هذه الصورة. في سبيل تحقيق ذلك، استخدمنا تقنية FPGA من خلال تقسيم عمليات المعالجة إلى ثلاثة مسالك، يتم تنفيذها على التفرع. إذ ينفذ كل مسلك باستخدام التقنية الأنبوبي ة بتقسيمه إلى ثلاثة مقاطع. بعد ذلك، عملنا على تقدير التسريع الذي حصلنا عليه نتيجة استخدامنا للتقنية الأنبوبية و المسالك التفرعية. و بالتالي، أصبح لدينا إمكانية تصميم نظام مضمن داخل شريحة، و استخدام الهواتف النقالة كأجهزة متكاملة من ناحية الموارد المادية و البرمجية.
هدف البحث إلى بناء و تصميم برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة في مادة العلوم لتلامذة الصف السادس الأساسي, و تقصي أثره على التحصيل الدراسي في ضوء مستويات بلوم المعرفية (التذكر, الفهم, التطبيق), و على مستوى الاختبار ككل. استخدم الباحث المنهج شبه ا لتجريبي, حيث قُسّمت العينة إلى مجموعتين تجريبية تدرس بواسطة برمجية الوسائط المتعددة, و مجموعة ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية عن طريق الشرح التقليدي المعتاد في المدرسة. قام الباحث باختيار عينتين من تلاميذ الصف السادس الأساسي بشكل عشوائي, و بشكل منظم, حيث بلغ عدد أفراد كل مجموعة (25) تلميذ موزعين حسب النوع (23 ذكور, 12 إناث) لكل مجموعة, و بذلك بلغ مجموع أفراد العينة الإجمالي (50) تلميذ. تمّ اختيار الوحدة الأولى من منهج العلوم للصف السادس الأساسي بعنوان (تصنيف الأحياء و دراسة العلاقات بين الأحياء في البيئة) الفصل الأول (الصفات العامة للأحياء و تصنيفها) للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017-2018 لتكون المحتوى العلمي لموضوع الدراسة. و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تمّ التوصل إلى وجود أثر للبرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة, و ذلك في الاختبارين البعدي المباشر و البعدي المؤجل لصالح المجموعة التجريبية.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا