فاعلية برنامج تعليمي قائم على أنشطة الرياضيات المسلية في التحصيل الدراسي لدى تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات. (دراسة شبه تجريبية في مدينة اللاذقية)

The Effectiveness of an educational program based on the activities of mathematics in the educational achievement of pupils in the third grade. (Semi-experimental study in the city of Latakia)

أعلن في شمرا
284   0   20   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

يهدف البحث إلى دراسة فاعلية برنامج تعليمي قائم على أنشطة الرياضيات المسلية و أثره في تحسين التحصيل في مادة الرياضيات لدى عينة مكونة من 60 تلميذ و تلميذة وزعت إلى مجموعتين: تجريبية و ضابطة. طبقت الباحثة على المجموعة التجريبية برنامج تعليمي قائم على الأنشطة المسلية، بينما طبقت على المجموعة التجريبية الطريقة الاعتيادية، و أعدت اختبار التحصيل الدراسي، ثم جمعت البيانات و حللتها، و توصلت إلى النتائج الآتية: 1 _ عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة %0,05 بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة في اختبار التحصيل القبلي. 2 _ فاعلية الأنشطة المسلية في تعلم تلاميذ الصف الثالث في مادة الرياضيات. و انتهى البحث بمجموعة من المقترحات حصراً للمؤتمرات الاهتمام بالأنشطة المسلية في تعلم مادة الرياضيات.

المراجع المستخدمة
BARRY, S . Out-of-school learning Forward, educations & skills select committee 2006, 560
SWEARIGE. N,D. Effect of Digital Game Based Learning on Vinth Grade Students' Mathematics Achievement. Unpublished ph.D, Thesis, University of Oklahoma, 2011, 250
LIPSCOMB, S . Secondary school extracurricular involvement and academic achievement: Afixed effects approach. University of California, Department of economies,2006, 334
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
أحدث المنح

 المصدر Look in MENA

 أخر موعد للتقديم 2019-10-31

المزيد من المنح