واقع تبني المسؤولية الاجتماعية في التسويق دراسة ميدانية في شركة جود للصناعات الغذائية

The Role Of the Adopting Of the Social Responsibility In Marketing A Case Study In Joud Company For The Food Industries

579   0   46   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
  مجال البحث ادارة الأعمال
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

يهدف البحث إلى دراسة واقع تبني شركة جود للصناعات الغذائية لأبعاد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و ذلك في المجالات الآتية: التعبئة و التغليف, و التوزيع المادي, و الترويج, و التعامل مع حالة الامتياز. اعتمد البحث المنهج الوصفي الإحصائي, و تمّ تطوير استبانه لجمع البيانات الأولية عن مفردات عينة البحث, و البالغ عددها (123) من العاملين المسؤولين عن تسويق و توزيع و ترويج و تعبئة و تغليف المنتجات الغذائية في الشركة محل الدراسة, حيث تمّ توزيع الاستبانات عليهم و استرد (118) استبانة كاملة و بنسبة استجابة بلغت (95.93%). و كان من أهم نتائج البحث: 1- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتعبئة و التغليف بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (78.384%). 2- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتوزيع المادي بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (77.288%). 3- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالترويج بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (69.152%). 4- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتعامل مع حالة الامتياز بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (77.458%).

المراجع المستخدمة
Heslin, A. Peter. and Ochoa, D. Jenna, Understanding and developing strategic corporate social responsibility, Organizational Dynamics, Vol.37,No.2, 2008
ISO 26000 Working Group on Social Responsibility, Working definition, Sydney, February 2007
Jones G. R. (2001). Organizational Theory. USA: Prentice Hall. Hill C. W. L. & Jones G. R. (2002). Strategic Management New York: Houghton Mifflin
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات