مدى رضا طلبة معلم الصف و دبلوم التأهيل التربوي عن الإشراف التربوي في مقرر التربية العملية ، دراسة ميدانية في كلية التربية الرابعة بجامعة دمشق

Degree of satisfaction of students of the teacher of the grade and the diploma of educational qualification on educational supervision in the course of practical education, field study at .the Faculty of Education fourth University of Damascus

379   0   21   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2017
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف هذا البحث إلى التعرف على مدى رضا طلاب كلية التربية الرابعة عن عملية الإشراف التربوي المقدمة لهم في مقرر التربية العملية ، و كذلك توقعاتهم منها ، و لهذه الغاية قام الباحث بإعداد استبانة لقياس الإشراف التربوي و تطبيقه على عينه قوامها ( 140 ) طالبا و طالبة موزعين بين اختصاص معلم صف و دبلوم تؤهيل تربوي ، و تم بالإضافة إلى المقياس توجيه مجموعة من الأسئلة لجمع البيانات الديموغرافية.

المراجع المستخدمة
Claire, f, S.(1984).Student Teachers Perceptions of Their Competence Versus their perceptions of University Supervisors And Sponsor Teachers. Alberta Journal of Educational Reaserch,30(4),pp84-98
بقيعي ، نافر أحمد. ( 2010 )م. التربية العملية الفاعلة. دار المسيرة، عمان.
راشد، ، علي. ( 2002 )م . خصائص المعلم وأدواره. كلِّية التربية، جامعة حلوان دار الفكر العربي ، القاهرة .
قيم البحث
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
أحدث المنح

 المصدر

 أخر موعد للتقديم

المزيد من المنح