ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

دراسة ميدانية عن مدى فعالية تقييم نظام الأداء الفردي المعتمد في الشركة السورية للاتصالات في ظل التحول لشركة مساهمة من وجهة نظر العاملين دراسة استخدام تقنية (الأهمية - الأداء) IPA ANALYSIS

1593   0   31   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2016
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية نظام تقييم الأداء الفردي في الشركة السورية للاتصالات في ضوء تحديد الأبعاد الأكثر أهمية المكونة لنظام تقييم الأداء والمؤثرة على مستوى أداء الشركة باستخدام تقنية التحليل الأهمية - الأداء IPA Importance-Performance Analysis

المراجع المستخدمة
Danielle S. Wiese and M. Ronald Buckley, The evaluation of the performance Appraisal process, Journal of management History, Vol. 4, NO. 3, 1998, P.1
Applying Importance-Performance Analysis to Information Systems: An Exploratory Case Study Sulaiman Ainin and Nur Haryati Hisham Faculty of Business and Accountancy, University of Malaya, Kuala Lumpur, Malaysia, Journal of Information, Information Technology, and Organizations Volume 3, 2008
M. S. Wong, C. Fearon, and G. Philip, Evaluating E-government in Malaysia: An importance-performance grid analysis (IPA) of citizens and service providers, International Journal of Electronic Business, vol. 7, no. 2, pp.105-129, 2009
قيم البحث

اقرأ أيضاً

تهدف هذه الدراسة إلى بيان مدى فعالية برامج التدريب من وجهة نظر المتدربين في الشركة و التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد البرنامج التدريبي و بين فعالية برنامج التدريب، إضافة إلى بيان كيفية استخدام تقنية IPA كأداة جديدة من أدوات الإدارة في التعامل مع العوامل المؤثرة على فاعلية البرامج التدربية ، و تحديد استراتجيات التعامل مع أبعاد برامج التدريب.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التخطيط الاستراتيجي في رفع مستوى أداء الشركة السورية للاتصالات من وُجهة نظر الإداريين، تمّ استخدام البرنامج الإحصائي (SPSSV20) لاختبار الفرضيات، و تحليل النتائج لعينة الدراسة التي تتكون من 133 إداري.
هدفت الدراسة إلى قياس جودة الخدمات المقدمة من قبل الشركة السورية للاتصالات من وجهة نظر الزبائن حيث تم دراسة حالة مقسم تشرين في اللاذقية و ذلك باستخدام مقياس جودة الخدمة SERVQUAL المعدل بإضافة بعدين هما جودة الشبكة و التواصل. و توضح الدراسة عملية قياس جودة الخدمات الهاتفية الثابتة المقدمة، من حيث الفرق ما بين ما يتوقعه الزبائن من خدمات هاتفية ثابتة و بين ما يتلقونه فعلاً، تم جمع بيانات الدراسة باستخدام الاستبيان الذي صممه Parasuraman و آخرون، حيث تم توزيع 200 استبيان على زبائن الشركة بطريقة عشوائية، و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود تدني في جودة الخدمة و وجود فجوة في جميع أبعاد جودة الخدمة المتمثلة بـ (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف، جودة الشبكة، التواصل)، و أن توقعات الزبائن تفوق مستوى الخدمات المقدمة فعلياً من قبل الشركة. و قد توصلت الدراسة إلى بعض التوصيات منها ضرورة الاهتمام بتحسين مستوى الجودة في الشركة، و تدريب الموظفين و تأهيلهم، و اعتماد الجودة معياراً أساسياً للعمل.
يهدف البحث إلى تحديد العلاقة بين ضغوط العمل و مستوى أداء العاملين في المستشفيات الجامعية، و استنتاج الاستراتيجيات الملائمة للتخفيف من حدة ضغوط العمل. و قد طُبق البحث على عينة مكونة من 181 مبحوث من العاملين في مستشفيات التعليم العالي (الأسد الجامعي، ا لتوليد و أمراض النساء) في مدينة دمشق. تم جمع البيانات باستخدام الاستبانة لقياس مفاهيم ضغوط العمل و أداء العاملين للعينة موضوع البحث. و قد استُخدمت تقنية تحليل (الأهمية– الأداء) Importance- Performance) Analysis) للرد على أسئلة البحث. توصل البحث إلى النتائج التالية: 1. إن عوامل مثل (الجنس، نوع العمل، طبيعة العمل، العمر، عدد سنوات الخبرة، المؤهل العلمي) تلعب دوراً هاماً في مستوى الضغوط التي يتعرض لها العاملون في المشافي الجامعية. 2. الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج) للمبحوثين ليس لها دور في مستوى الضغوط التي يتعرضون لها. 3. توجد علاقة ارتباط إيجابية ذات دلالة بين المستوى الكلي لأداء الفرد و مستوى الضغوط الناجمة عن الأبعاد التالية (السيطرة و التحكم، التأثير على القرارات، وضوح الدور). 4. توجد علاقة ارتباط سالبة ذات دلالة بين المستوى الكلي لأداء الفرد و مستوى الضغوط الناجمة عن الأبعاد التالية (صراع الدور، متطلبات و عبء العمل). 5. تمكين المرؤوسين من حيث إشراكهم في الاجتماعات التي تتعلق بتطوير الأعمال، و كذلك إشراكهم في القرارات التي تؤثر على الأعمال و المهام المناطة بهم.
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم أثر التخاصية في الأداء المالي لشركة البوتاس العربية من خلال تحليل القرارات و النتائج المالية التي اتخذتها و حققتها في مرحلتي ما بعد التخاصية و ما قبلها و مقارنتها مع البعض البعض وفقًا لمنهجية الزوج المتطابق. و على ضوء طبي عة التغيرات الناجمة عن المقارنة بينهما يتم التأكد من مدى سلامة العلاقة بين كل من القرارات المالية (التمويلية و الاستثمارية) و النتائج المالية المترتبة عليها (السيولة و الربحية) و من ثم تحديد مدى قدرة التخاصية على تحقيق الأهداف المالية للشركة و المتمثلة حصرًا وفقًا لقانون التخاصية في رفع الكفاءة و زيادة الإنتاجية.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا