هدفت الدراسة إلى التعرف على الأنماط القيادية السائدة لدى عميد و رؤساء أقسام كلية العلوم
في جامعة دمشق ( مجلس كلية العلوم ) و لدى مجالس الأقسام، و علاقتها بالرضا لدى الكادر التعليمي
(الهيئة التدريسية)، و قد تم اختيار عينة عشوائية مكونة من الهيئة التدريسية العاملة في الأقسام
الثمانية للكلية .
No English abstract
المراجع المستخدمة
الخطيب أحمد. ( 1998 ). تقويم مدى فاعلية برنامج الإدارة العليا للقيادات التربوية
الخولي محمد علي. ( 1994 ). قاموس التربية. بيروت: دار العلم للملايين.
العميان محمود. ( 2010 ). السلوك التنظيمي في مؤسسات الأعمال. عمان: دار وائل.
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف العلاقة بين مرونة الأنا و النشاط التدرسي لدى أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البعث, و تعرف الفروق بين أعضاء الهيئة التدريسية تبعا لعوامل الجنس و المرتبة العلمية و الاختصاص, و أثر تلك العوامل على النشاط التدريسي.
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة الإدارة بالقيم في كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. كما هدفت الدراسة الكشف عن دلالات الفروق بين متوسطات تقديرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة تشرين لممارسة الإدارة بالقي
هدف البحث إلى التعرف إلى واقع تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة بكلية الآداب - جامعة دمشق و معرفة مدى تأثير متغيرات البحث (المرتبة العلمية, سنوات الخبرة, النوع) في واقع تطبيق إدارة الجودة الشاملة.
هدفت الدراسة إلى تعرف آراء أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية بجامعة البعث في
واقع استخدام التعلم الجوال في العملية التعليمية و صعوبات تطبيقه, لذا تم إعداد استبانة
طُبقت على عينة عشوائية من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية بجامعة البعث
و البالغ عددهم ( 23 ) عضواً.
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إدارة الجودة الشاملة في كلية الآداب و العلوم
الإنسانية في جامعة البعث و الى التعرف على العلاقة بين المتغيرات الديموغرافية
و الوظيفية لأفراد العينة و مبادئ إدارة الجودة الشاملة. و استخدمت الدراسة المنهج المسح
ال