إنترنت الأشياء

The Internet of Things(IoT)

أعلن في شمرا
397   0   66   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2018
 تمت اﻹضافة من قبل Ali Ibrahim

يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على مفهوم إنترنت الأشياء أو ما يعرف ب IoT تناولنا في بحثنا مقدمة عامة عن إنترت الأشياء, ثم انتقلنا إلى مكونات IoT بما فيها الأجهزة/الحساسات أساليب الربط بينها وبين التطبيق السحابي, البرمجيات المستخدمة لمعالجة البيانات ووواجهات المستخدمين للتفاعل معها, ثم انتقلنا إلى الحديث عن مفهوم IoT Platforms وذكرنا منصتين شهيرتين هما Carriots, ThingWorx مع ذكر الخدمات التي تقدمها المنصتان, في القسم التالي ذكرنا العلاقة الوطيدة بين IoT وبين التطبيقات السحابية, وكيف ساعدت السحابة على انتشار المنصات بسهولة, تاليا ذكرنا مجموعة من تطبيقات IoT وتوسعنا بشرح التطبيات الطبية منها, وختاما تكلمنا عن إنترت الأشياء في عالمنا العربي.

المراجع المستخدمة
Gubbi, J., Buyya, R., Marusic, S., M., P.: Internet of Things (IoT): A vision, architectural elements, and future directions. Future Generation Computer Systems 29(7), 1645–1660 (2013)
Borgia, E.: The Internet of Things vision: Key features, applications and open issues. Computer Communications 54, 1–31 (2014)
https://www.iotforall.com
https://blog.profitbricks.com/top-49-tools-internet-of-things
Aazam, M., Khan, I., Alsaffar, A.A., Huh, E.N.: Cloud of Things: Integrating Internet of Things and Cloud Computing and the Issues Involved. In: International Bhurban Conference on Applied Sciences and Technology. IEEE (2014)
هدى الميداني. 2017 - تطبيقات عملية لأنترنت الأشياء في حياتنا اليومية، مُزن
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات