ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الاتزان الانفعالي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة كلية التربية بجامعة دمشق

2176   7   114   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2018
  مجال البحث علم النفس
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الاتزان الانفعالي و دافعية الإنجاز لدى طلبة كلية التربية في جامعة دمشق، بالإضافة إلى التعرف إلى دلالة الفروق في الاتزان الانفعالي و دافعية الإنجاز تبعاً لمتغير الجنس.

المراجع المستخدمة
Halawa, Yasmeen.(2016). Al etezan alenfealy wo alakth btkdeer althat derasa medanea lda aena mn tlft al taleem al thanawy al mahane fe mohafatht demashk. Resala magestiar. Syria.klea trbea
Hamdan, mhmad kmal mhmad.(2010). Aletezan al enfealy wa al kodra ala etekhath al krar lda dobat al shorta al felastenea. Resala magestiar. Felasteen. Klea trbea. Al gameaa aleslamea. B Ghaza
Khalefa, kdory.(2000). Al reda an al twgeeh al derasee wa alaktoh b al dafeaea llengaz lda tlameeth al sna althanea thanawy. Resalt magesteir. Al Gazaiar
قيم البحث

اقرأ أيضاً

هدف البحث التعرف إلى طبيعة العلاقة بين الاتزان الانفعالي و أسلوب حل المشكلات لدى عينة من طلبة السنة الأولى في كلية التربية في جامعة دمشق، و كشف دلالة الفروق في الأداء على مقياس الاتزان الانفعالي و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى أفراد عين ة البحث، و كشف دلالة الفروق في الأداء على مقياس أسلوب حل المشكلات و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى أفراد عينة البحث. و قد بلغت عينة البحث ( 190 ) طالباً و طالبة، ( 80 ) من الذكور و ( 110 ) من الإناث من طلاب السنة الأولى في كلية التربية. و قد استخدم الباحث استبيان الاتزان الانفعالي و أسلوب حل المشكلات و هما من إعداده بعد التأكد من صدقهم و ثباتهم.
هدف البحث إلى تعرف العلاقة بين الأمن النفسي و دافعية الإنجاز، و معرفة الفروق بين متوسط درجات طلبة الجامعة على مقياس الأمن النفسي و دافعية الإنجاز تبعاً لمتغير التخصص الدراسي. و تكونت عينة البحث من ( 581 ) طالباً و طالبة من طلبة بعض الكليات التطبيقية و النظرية في جامعة دمشق، و طبق عليهم مقياس الأمن النفسي من إعداد الباحثة، و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد جديد( 2009 )، و ذلك بعد التحقق من صدقهما و ثباتهما. و أشارت نتائج البحث إلى ما يلي: 1- وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلبة على مقياس الأمن النفسي و درجاتي على مقياس دافعية الإنجاز. 2- لا توجد فروق بين متوسط درجات الطلبة على مقياس الأمن النفسي تبعاً لمتغير التخصص الدراسي. 3- وجود فروق بين متوسط درجات الطلبة على مقياس دافعية الإنجاز تبعاً لمتغير التخصص الدراسي لصالح طلبة الكليات التطبيقية.
هدف البحث إلى تعرف درجة الذكاء الانفعالي لدى عينة من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و تعرف مستوى كفاءة الذات. و تعرف العلاقة الارتباطية بين الذكاء الانفعالي و كفاءة الذات. و قياس مستوى دلالة الفروق في درجات أفراد عينة البحث على مقياس الذكاء الانفعا لي و مقياس كفاءة الذات وفق متغيري البحث: (الجنس، السنة الدراسية).
هدفت الدراسة إلى تعرف العلاقة بين توجه و الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة طرطوس. من خلال تعرف أنماط توجه و الهدف و مستوى فاعلية الذات الأكاديمية و من ثم تعرف العلاقة بين توجه و الهدف بنوعيه و فاعلية الذات الأكاد يمية و تعرف القدرة التنبؤية لتوجهات أهداف طلبة معلم الصف فاعلية الذات الأكاديمية لديهم و تكونت عينة الدراسة من ( 162 ) طالباً و طالبة و استخدمت الباحثة مقياس توجه الهدف و فاعلية الذات الأكاديمية.
يهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين الأمن النفسي و الثقة بالنفس لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة دمشق، حسب متغيرات الجنس (ذكر، أنثى)، و التخصص الدراسي (علم النفس، الإرشاد النفسي، تربية حديثة) لدى عينة البحث.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا