مســتوى رضا العملاء عن أداء أعضاء قنوات التوزيع في شــركة جود للأدوات المنزلية و الكهربائية "دراســـــــــــة ميدانية"

Level of Customer Satisfaction With the Performance of Members of Distribution Channels In Joud Company for Household and Electrical Appliances "Field Study"

أعلن في شمرا
115   1   10   0.0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2018
  مجال البحث ادارة الأعمال
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث إلى تحديد مستوى رضا العملاء عن أداء أعضاء قنوات التوزيع في شركة جود للأدوات المنزلية الكهربائية وفق الخصائص الآتية: الصدق و المسؤولية, و النواحي المعرفية, و المهارات, و العرض, و التفاوض. و ذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية تمّ من خلالها استهداف شريحة من العملاء الذين يقصدون منافذ توزيع الشركة. اعتمد البحث على المنهج الوصفي, و تكون مجتمع الدراسة من عملاء شركة جود للأدوات المنزلية و الكهربائية, أما عينة الدراسة فهي عينة ميسرة من المجتمع السابق, حيث بلغت (200) مفردة, تمّ توزيعها على عملاء الشركة, و تمّ استرجاع (176) استبانة كاملة و صالحة للتحليل الإحصائي, و بنسبة استجابة بلغت (88%). تمّ تصميم "استبانة", و قد تكونت الاستبانة من (31) عبارة موزعة على خمس محاور شملت خصائص أعضاء قنوات التوزيع. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: أنّ مستوى رضا العملاء عن أداء أعضاء قنوات التوزيع فيما يتعلق بـ: الصدق و المسؤولية, و النواحي المعرفية, و المهارات, و العرض, و التفاوض, في شركة جود للأدوات المنزلية و الكهربائية هو مستوى مرتفع.

المراجع المستخدمة
Mwangi , Ann Wairimup; Kinyua, Michael Mwangi; Theuri, M. M.; Muchiri, P. N. Evaluation of Distribution Channels For Dairy Farmers in Kieni East and West Dest Districts, Nyeri County, Kenya, European Journal of Business and Social Sciences, Vol. 4, No. 04, 2017,105-122
Duman, Teoman. Comparing The Efficiency of Distribution Methods in Home Appliance Industry, European Journal of Business and Social Sciences, Vol. 2, No.5 , 2015, 56-75
Garba, Sule, Ja’afaru. Channel Management for Household Products Companies in Nigeria, International Journal of Academic Research in Business and Social Sciences, Vol. 3, No. 2,2014, 37-45
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات