ناجحو مسابقة المصارف يناشدون رئيس الحكومة لتعيينهم

الناجحون حملوا صفة الفائض في المسابقة لكنهم حصلوا على موافقة رئيس الحكومة لتعيينهم ومديريات المال بالمحافظات لم تستجيب

سناك سوري – متابعات

ناشدت إحدى الناجحات في مسابقة المصارف “ثانويات” رئيس الحكومة بتعيين جميع الناجحين في المسابقة من الفئة الثانية خاصة أنهم حصلوا على موافقة منه لتعيينهم على الرغم من اعتبارهم فائض عن حاجة المسابقة.

الناجحون وعددهم 225 من المتقدمين للمسابقة ينتظرون منذ ثلاث سنوات قرارات تعيينهم وهم لم يروا منذ قرار نجاحهم بالمسابقة سوى الوعود والتصريحات، حسب ماذكرته المتقدمة الناجحة في شكواها لـ سناك سوري آملة من رئيس الحكومة الذي لم يبق للمتسابقين غيره أن ينصفهم ويعينهم أسوة بالناجحين في مسابقة وزارة التربية.

المتسابقون الذين دخل الأمل بالتعيين إلى حياتهم بعد أن قامت الجهات المعنية بإجراء الدراسة الأمنية عنهم تحملوا مشقة السفر والتعرض للخطر إلى مدينة “دمشق” لإجراء المسابقة عادوا وفقدوه حيث لم يتم تعيينهم بحجة عدم إرسال الشواغر من المحافظات وهم يتساءلون :«معقول بكل سوريا ما تأمن شواغر لـ 225 شخص».

وكانت المصارف العامة الصناعي والتجاري السوري والزراعي التعاوني والعقاري والتسليف الشعبي والتوفير أعلنت في حزيران العام 2016 عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 2261 عاملاً من الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة للعمل لديها في الإدارة المركزية وفروعها في المحافظات.

يشار إلى أن الكثير من الشباب السوريين يتوجهون للعمل في وظائف القطاع العام الحكومي كونه أكثر ضماناً وأمناً على الرغم من قلة الرواتب والمعاناة في الحصول على الوظيفة.

أعلن في شمرا