مرح ديوب.. حضور متنوع في دراما رمضان

دمشق-سانا

الفنانة الشابة مرح ديوب أحد الوجوه الجديدة في الدراما السورية والتي أدت شخصيات متنوعة في مسلسلات موسم رمضان 2019 مسجلة عبرها حضورها كفنانة قادرة على أداء أنماط فنية متباينة دون أن تتأطر في قالب محدد.

وحول مشاركتها لهذا الموسم قالت مرح في تصريح لـ سانا: “شاركت هذا العام بمسلسل عطر الشام الجزء 4 للمخرج محمد زهير رجب بشخصية ماجدة وهي فتاة تحاول الخروج من واقعها الصعب وإثبات وجودها على حين قدمت دورا مختلفا في المسلسل التاريخي صراع الجواري تأليف أحمد مغربي وإخراج علي علي عبر شخصية الفتاة هيلانة وهي ذات حضور قوي ومؤثر على محيط المتصوف الحلاج بطل العمل”.

وسجلت مرح حضورا في كوميديا هذا العام حيث تابعها الجمهور بشخصيات عديدة ومختلفة في مسلسل “ببساطة” تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج سيف الدين سبيعي وينتمي إلى كوميديا اللوحات المنفصلة.

وتعتبر خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية أن الدراما السورية لهذا العام حققت نهضة ملموسة على صعيد الكم والنوع والذي تجلى في استحواذها على نصيب مهم من ساعات بث القنوات العربية عبر تقديم أعمال مهمة ومتكاملة من حيث الإخراج والنص والممثلين.

وتميز صاحبة شخصية ريحانة في مسلسل المهلب بين الدراما السورية قبل الحرب الإرهابية وبعدها إذ كانت مسلسلاتنا في السابق تحمل هوية سورية بحتة بينما نحت حاليا إلى الأعمال المشتركة في محاولة من المنتجين للالتفاف على ظروف الحرب.

وتؤكد الفنانة أن تطوير الدراما السورية على صعيد المضمون يتطلب وجود كتاب حقيقيين لأن أحد عوامل نجاح العمل هو النص القوي الكفيل بإنجاح أي عمل.

وتمنت مرح في ختام حديثها أن تقدم في المستقبل أدوارا تعكس موهبتها ومقدرتها الفنية بشكل أكبر وتتجاوز أدوارها السابقة.

محمد خالد الخضر

أعلن في شمرا