وكالة الأنباء العراقية: اتفاق يقضي باستيراد الغاز من سوريا

وزير النفط العراقي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري يكشف عن اتفاق وشيك لاستيراد الغاز السوري.. مو عأساس كمية الغاز بسوريا قليلة؟!

سناك سوري-متابعات

قال وزير النفط العراقي، “إحسان عبد الجبار”، إن هناك اتفاقاً وشيكاً لاستيراد الغاز السوري، في حين قال نظيره السوري “بسام طعمة”، إن هناك رؤى مستقبلية للتعاون بين البلدين.

وقال وزير النفط العراقي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري، بحسب وكالة الأنباء العراقية، إن «ملف الغاز تصدر مناقشات الاجتماع المشترك مع الوفد السوري برئاسة وزير النفط والثروات المعدنية السوري بسام طعمة»، وأضاف: «إن هناك اتفاقاً وشيكاً مع الجانب السوري لتوريد الغاز السوري الى العراق».

يذكر أن “سوريا” تشهد تقنيناً كهربائيا قاسياً منذ مطلع فصل الشتاء الجاري، وسبق أن أكد وزيرا الكهرباء “غسان الزامل” والنفط “بسام طعمة” تراجع مستويات الغاز في الآبار، ما أدى لفقدان الغاز اللازم لمحطات توليد الكهرباء، كما أن المواطن السوري كذلك يعاني من أزمة كبيرة في الغاز المنزلي جراء تأخر التوريدات كما يقول المسؤولون الحكوميون، في وقت يبدو أن تصريح الوزير العراقي سيكون صادماً جداً للمواطنين، وبحاجة لإيضاحه بكل شفافية من قبل الحكومة السورية.

أعلن في شمرا