بعد فيديو “حي الأمين” الاستفزازي… وجهاء يتدخلون لمنع الفتنة في “دمشق” القديمة

التوتر ما يزال محتدماً في حي “الأمين” وأحياء “دمشق” القديمة جراء انتشار فيديو “استفزازي” على مواقع التواصل الاجتماعي

سناك سوري-دمشق

تَدَخَّل عدد من وجهاء “حي الأمين” في “دمشق” القديمة لمنع حصول فتنة عقب انتشار فيديو وصفه سوريون بـ”التحريضي والاستفزازي” خلال أحد جنازات ضحايا معارك “الحجر الأسود”.

وقال مصدر خاص لـ “سناك سوري” إن وجهاء الحي زاروا عدداً من وجهاء الأحياء الأخرى، وأضاف” «قدموا تطمينات بأن ما جرى مجرد حالة فردية لا تمثل بأي شكل أهل الحي وشبابه».

وطالب الوجهاء من الشرطة والأمن أن يقوموا بدورهم في «حماية المنطقة ومنع حصول حوادث مشابهة من خلال ترتيب وتنظيم عملية تشييع الشهداء بشكل يليق مع الشهيد وعائلته»، بحسب تعبير المصدر.

ويبدو أن الشرطة والأمن استجابا لمطالب الوجهاء، حيث شهد “حي الأمين” انتشاراً أمنياً في الحي ومحيطه صباح اليوم الخميس، خصوصاً بعد ورود تهديدات بحصول توتر جديد جراء الفيديو.

ولفت المصدر إلى تغيّر مكان العزاء ثلاث مرات جراء التوتر الحاصل في المنطقة عقب انتشار الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الشباب الذين قاموا بإحراق مطعم “قصر النرجس” في “دمشق القديمة” على خلفية غناء الفنان “بهاء اليوسف” لأغنية تتضمن شعائر دينية، هم ذاتهم الشباب الذين قاموا بتصوير مقطع الفيديو الذي أثار زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي والذي اعتبره ناشطون بأنه تحريضي لكونه يتضمن ألفاظ طائفية ومستفزة.

أعلن في شمرا