محرك بحث سوري يقدّم خدمة “كورونا بوت” للتعريف بالفيروس

مجيب آلي على جميع الأسئلة حول كورونا

سناك سوري _ دمشق 

أعلن المدير التنفيذي لمحرك البحث السوري “شمرا” “شادي صالح” قرب موعد إطلاق خدمة جديدة للتعريف بفيروس “كورونا”.

وذكر “صالح” في تصريح لـ سناك سوري أن “شمرا” سيطلق خلال الساعات القليلة المقبلة خدمة “كورونا بوت” باللغة العربية وذلك بالتعاون مع شركة solvemate الألمانية

وأعرب “صالح” عن شكره للفريق الطبي وفريق الترجمة والتدقيق على جهودهم خلال الأيام القليلة الماضية من أجل تطوير هذه الخدمة.

“كورونا بوت” هي خدمة مجيب آلي نصي تحوي معلومات مستقاة من مصادر علمية وطبية موثوقة مثل “منظمة الصحة العالمية” و “هيئة الخدمات الوطنية” وتهدف إلى مساعدة زوار الموقع على معرفة معلومات أكثر عن فيروس “كورونا” وتقديم إجابات دقيقة وعلمية على أسئلة الزوار حول الفيروس.

وتأتي مبادرة “شمرا” لإطلاق هذه الخدمة التعريفية في ظل انتشار واسع لمعلومات غير دقيقة أو غير علمية حول “الكورونا” سواءً لناحية سبل الوقاية والعلاج أو لناحية الأعراض العامة للإصابة وكيفية التعامل معها.

حيث أدت سيطرة موضوع الفيروس على حديث العالم أجمع إلى انتشار الكثير من الشائعات حوله عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي دون أن يكون لهذه المعلومات مصدر علمي ذو مصداقية، فيما تحاول الخدمة الجديدة وضع المعلومات الموثوقة بين يدي القرّاء للمساهمة في نشر التوعية حول الفيروس لا سيما وأن “سوريا” شهدت أمس تسجيل أول حالة إصابة مثبتة بالفيروس وفق ما أعلن وزير الصحة “نزار يازجي”.

أعلن في شمرا