الزراعة تستثني الأمهات العاملات من الدوام حتى نهاية تموز

مدير المنطقة الصحية: سلمية خالية من كورونا حتى الآن

سناك سوري- متابعات

أصدر وزير الزراعة “أحمد القادري”، تعميماً ينص على استثناء الأمهات العاملات ممن لديهن أطفال على أن يتم تكليفهن بالدوام ليوم واحد في الأسبوع دون اصطحاب الأطفال لغاية نهاية شهر تموز الجاري.

ووفقاً للتعميم الوزاري الذي نشرته وسائل إعلامية، فإن القرار جاء ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحد من خطر انتشاره ونتيجة لاستمرار إغلاق دور الحضانة ورياض الأطفال.

الزراعة تستثني الأمهات العاملات من الدوام حتى نهاية تموز

في سياق منفصل، قال رئيس منطقة سلمية الصحية، “رامي رزوق،” لصحيفة “الوطن”، أن «نتيجة المسحة المأخوذة من الطفل الموجود في قسم العزل في المشفى الوطني بمدينة سلمية جاءت سلبية».

وأكد رزوق أن «منطقة سلمية خالية حتى الآن من ظهور أي إصابة بفيروس كورونا»، مشيراً إلى أن «المنطقة رفعت كتاباً للمحافظة يتضمن ضرورة إعادة إغلاق المسابح لما تشكله من خطورة على المواطنين».

ونوه إلى أن «المنطقة ستكثف جولات الرقابة على المطاعم والمسابح ومحال بيع الأغذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية الجماعية والفردية».

وأعلنت “وزارة الصحة” أنه تم تسجيل 14 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 293 إصابة منها 174 حالة نشطة.

وتم تسجيل شفاء 5 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس في سوريا إلى 110 حالة، بينما الوفيات بلغت 9 حالات، بحسب بيانات “وزارة الصحة”.

أعلن في شمرا