روسيا

وزارة الدفاع الروسية تقول في بيان إنّ الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت 7 مواقع قيادة أوكرانية، في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة نيكولايف، في يوم واحد.

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تفقد 11 دبابة في يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مواقع أوكرانية بما فيها منشآت ومواقع لتنظيم "كراكن" الأوكراني المتطرف، في بالاكليا وتشوغويف، في منطقة خاركوف، ما أدى إلى مقتل 300 عنصر من القوات الأوكرانية، خلال يوم واحد.

وأعلنت الدفاع الروسية أنّه "تمّ التصدي لـ5 صواريخ تمّ إطلاقها من راجمة "هيمارس" أميركية الصنع، في منطقة نوفايا كاخوفكا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة".
 
كما أشارت إلى أنّه "في أثناء القتال المضاد، تمّ التصدي لفصيلتين من الرادارات و5 فصائل من مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غيورغيفكا وكراسنوغوروفكا وأنتونوفكا ورومانوفكا وأوتشيريتينو ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تمّ تدمير مدفع هاورتز "إم-777" عيار 155 ملم أميركي الصنع".

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية اليوم السبت: "دمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية مقر قيادة اللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني، وقواعد مؤقتة لوحدات من اللواء الميكانيكي 92 وتشكيل ’كراكن‘ القومي الأوكراني في منطقة خاركوف، إلى جانب نقطة قيادة للواء الميكانيكي 54 قرب راي ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأسفرت الضربات عن مقتل نحو 300 جندي أوكراني".

وأضاف أنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت 7 مواقع قيادة أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة نيكولايف في يوم واحد".

وأشار إلى أنه "تتواصل الضربات التي يشنها الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات القذائف والمدفعية على منشآت عسكرية في أراضي أوكرانيا، وخلال اليوم، تعرضت 7 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف".

وأوضح كوناشينكوف أنّ القصف "استهدف منشآت في مناطق مستوطنات روزوفكا وأوتشيريتينو وفوديان ونوفوميكايلوفكا وفوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسنيجيريفكا ونوفونيكولايفكا في منطقة نيكولايف، فضلاً عن 48 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وكشف أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية "أسقطت 13 طائرة بدون طيار في مناطق تشكالوفو وبيلييفكا في منطقة خيرسون وكراسنو في منطقة خاركوف وسميلوي وستاروملينوفكا ونوفوكراينسكي في منطقة زاباروجيا، وكذلك نوفواندريفكا وفاليريانوفكا، وكيريلوفكا وبانتيايميوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة