فرص عمل جديدة في اللاذقية بعد دخول ثماني منشآت صناعية طور الإنتاج

دخلت ثماني منشات صناعية جديدة طور الإنتاج في محافظة اللاذقية بعد أن حصلت على رخصة مديرية الصناعة في المحافظة  خلال الربع الأول من العام الجاري وذلك برأسمال يصل إلى 178 مليون ليرة سورية.
وأكد مدير صناعة اللاذقية عاطف مهنا لـ"شبكة عاجل" أن عدد العمال في تلك المنشآت بلغ 57 عاملاً, وتوزعت المنشآت الصناعية المنفذة على منشأة لصناعة الألبسة, صناعة الأكياس الورقية, الأطباق المنزلية, الدراجات النارية, لوحات إعلانية, قص وتعبئة المناديل الورقية, تعبئة المواد الغذائية.
وأشار مهنا إلى أن هناك 9 منشأة صناعية قيد التنفيذ برأسمال بلغ 657 مليون ليرة سورية تتنوع بين صناعة الشوكولا بأنواعها والبلوك الآلي والأعلاف المحضرة لحيوانات المزارع من منشأ نباتي، بالإضافة إلى نشر كتل الأحجار والمنظفات الصنعية سائلاً ومعجوناً.
وأضاف: كما تم منح رخصتين لحرفتين خلال حزيران الماضي, الحرفة الأولى  تختص بصناعة المعجنات العربية والفرنجية والحلويات بأنواعها, فيما الحرفة الثانية تختص بإصلاح إطارات السيارات.
كما بيًن مهنا أن وضع هذه المنشآت في الاستثمار سوف يؤدي إلى إضافة مواد جديدة من المواد التي تحتاجها المحافظة وزيادة المعروضات من الصناعات في الأسواق, ناهيك عن توفير فرص العمل لسكان المحافظة.