الثوم يختصر كل الأدوية وفوائد أكثر مما تتوقع ستدهشك معرفتها

‏41 دقيقة مضت صحة و جمال 51 زيارة

الثوم يختصر كل الأدوية وفوائد أكثر مما تتوقع ستدهشك معرفتها

لم تكن وصايا أجدادنا بأن الثوم صيدلية كاملة مجرد خرافات، فكل الدراسات والأبحاث الطبية تشير إلى أن الثوم يمكنه معالجة الكثير من الأمراض التنفسية والقلبية وغيرها، سواء تناول الثوم على شكل فصوص أو مطبوخ في الطعام، كونه يحتوي على مضادات أكسدة، ومعادن وفيتامينات مهمة جداً للجسم، وفيما يلي سنقدم لكم أهم فوائد الثوم وفقاً لما ذكره موقع ويب الطبي:

جيد لصحة القلب:

يمكن لتناول الثوم بشكل منتظم ان يقلل من مستويات الكولسترول في الدم وقد يساهم في خفض ضغط الدم.

يعالج الزكام:

من فوائد الثوم انه يساهم في الوقاية من الزكام وعلاجه. وقد اشارت احدى الدراسات انه يقلل حالات الاصابة بالزكام، كما انه يسرع الشفاء من المرض.

موازنة السكر في الدم:

يمكن للثوم ان يساعد على موازنة مستويات السكر في الدم، وكذلك الكولسترول والدهنيات، وبامكانه ان يقلل بعض الاعراض والمضاعفات المصاحبة للمرض، مثل مشاكل الكلى او الجهاز العصبي ومشاكل شبكية العين.

يقي من السرطان:

يحتوي الثوم على مضادات الاكسدة وخصائص اخرى تقوي جهاز المناعة في الجسم، بل وتقلل من احتمال الاصابة ببعض انواع السرطان منها: القولون، المعدة والبنكرياس. كذلك، قد تمنع مكملات الثوم تطور الخلايا السرطانية لدى الاشخاص الموجودين في دائرة الخطر للاصابة بالمرض.

مفيد للشعر:

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للشعر منها فيتامين (C) الذي يمنع تقصف الشعر ويساعد في تعزيز انتاج الكولاجين (Collagen) وفيتامين (B6) الذي يقي من تساقط الشعر، وفيتامين (B1) المهم لصحة الشعر. وبعض المعادن مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد التي لها دوراً في بناء خلايا الشعر كما وتعمل على حماية الشعر من التلف، وتساعد في الحصول على شعر صحي.

اقرأ أيضا: حمية رائجة في اليابان.. فما هو سر رشاقتهم؟

أعلن في شمرا