ابو الهول غمض عينيه !! ما حقيقة القصة ؟!

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي صرتين لتمثال ابو الهول بمنطقة أهرامات الجيزة أحدهما تمثل أبو الهول بعينيه والأخرى مغمض عينيه.

علق مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أبو الهول أغلق عينه بدون تدخل بشري أو أي عملية ترميم

كما اوضحو  أن هناك روايات تذكر أن هذه الظاهرة تنبه بحدوث كارثة كبري

من جهة ثانية اوضح الدكتور مجدي شاكر كبير آثاريين وزارة السياحة والآثار..  حقيقة الصور المتداولة عن تمثال أبو الهول الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة.

حيث قال ان جميع ما تم تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة وهو مجرد شائعات تشعل الرأي العام وأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين

كما أشار إلى أن هناك خرافات انتشرت حول الفراعنة ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول ولكن جميعها أساطير وخرافات

مشيرًا رغم أنها خرافات لكن من الممكن أن نستخدمها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية

تمثال أبو الهول منذ قديم الازل تثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

ويذكر أن التماثيل الضخمة تعتبر واحدة من السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة.

تم نحت التمثال فى صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة (2613-2494 ق.م.) مما يجعله الأقدم. كانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة لقوته.

وجاءت التعليقات: حاجة غريبة جدًا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهارده الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري التقطت ليه صور كتير من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن “عينه مغمضة” على عكس المُعتاد.. يعنى إيه؟ يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه “نام”.. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد إن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ .
والبعض قال انها دلالة علي قرب حدوث ضربة نووية ..

هذا الأمر بالطبع لا أحد يصدقه وتلك الصور المنشورة فوتوشوب لعمل بلبلة لا أكثر، والناس فى الوقت الحالى تستطيع أن تميز بين الحقيقى والمزيف، وكل من يريد أن يحدث أمر ما، يتحدث عن الحضارة المصرية لمعرفته أن العالم يهتم بكل تفاصيله.

أبو الهول لا نام ولا قام

أعلن في شمرا