كورونا

جواز مرور مناعي بمدريد.. وروسيا تحدد موعد تلقيح السكان

سناك سوري – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أنه تم تحديد سفينة للحجر الصحي للمهاجرين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد والوافدين إلى صقلية تتسع لنحو 700 مهاجر.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية، عن مصادر في وزارة الداخلية، قولها أن السفينة تنتمي إلى أسطول السفن الكبيرة، ويمكن أن تستوعب حوالي ألف شخص، وستكون قابلة للاستخدام مع طاقة استيعابية بين 600-700 مهاجر، التزاما بتدابير التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن السفينة ستكون جاهزة للخدمة خلال أيام قليلة في صقلية، مشيرةً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك ستسعى الوزارة إلى توفير سفينة ثانية ليتم إرسالها إلى مقاطعة كالابريا”، جنوبي البلاد.

اعتقال زعيم طائفة دينية بكوريا الجنوبية بسبب كورونا

اعتقلت السلطات في كوريا الجنوبية مؤسس طائفة مسيحية سرية بسبب ما قيل عن إخفائه معلومات مهمة لرصد طرق انتقال عدوى كورونا ومخالفات أخرى.

وذكرت وكالة “رويترز” أن لي مان-هي هو رئيس كنيسة شينتشيونجي اليسوعية المرتبطة بأكثر من 5200 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية أو 36% من مجمل حالات الإصابة، ويبدو أنه تآمر مع زعماء آخرين للطائفة لحجب معلومات عن السلطات خلال ذروة تفشي الفيروس بين أتباعه.

وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إنه قيل إن لي، أخفى تفاصيل بشأن أعضاء طائفته وأماكن اجتماعهم، كما يُشتبه باختلاسه نحو 5.6 مليار وون (4.7 مليون دولار) من أموال الكنيسة.

أمريكا تصارع كورونا بـ100 مليون جرعة لقاح تجريبي

أعلنت الحكومة الأميركية أن شركتي أدوية كبيرتين ستزودانها بـ100 مليون جرعة من لقاح تجريبي لكورونا وذلك مع توقع أكبر هيئة صحية في أميركا ارتفاع حالات الوفاة خلال أسابيع، بحسب وكالات أنباء.

وتدعو الاتفاقية الحكومة الأمريكية إلى دفع نحو 2.1 مليار دولار لشركتي “سانوفي” الفرنسية لصناعة الأدوية و”غلاكسو سميث كلاين” البريطانية للمنتجات الدوائية لتزويدها بما يكفي من اللقاح لتطعيم 50 مليون شخص مع خيار شراء 500 مليون جرعة أخرى.

روسيا تعلن الانتهاء من تطوير لقاح ضد كورونا وموعد بدء تطعيم السكان

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو عن انتهاء التجارب السريرية في مركز غامالي للقاح ضد فيروس كورونا، ويجري إعداد الوثائق الضرورية لتسجيل اللقاح، بحسب وكالة (تاس) الروسية.

وقال الوزير، أنه سيتم استخدام هذا اللقاح بعد تسجيله، لتطعيم العاملين في القطاع الطبي وفي المدارس في المقام الأول، مؤكداً أن عملية الإنتاج التجاري للقاح ستبدأ في أكتوبر المقبل.

اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وشركة حول 300 مليون جرعة للقاح

أعلنت المفوضية الأوروبية أنّها حجزت باسم الدول الأعضاء 300 مليون جرعة من عقار ضدّ كورونا تعمل عليه المجموعة الفرنسية سانوفي، مضيفةً أن المفوضية تواصل “مناقشات مكثفة” مع مجموعات أخرى تعمل على إنتاج لقاح مماثل، وفقاً لوكالة أنباء (يورونيوز).

وفي منتصف حزيران، نشرت المفوضية “استراتيجية لقاحات”، وتهدف خطة العمل إلى توقيع “عقود شراء مسبقة” مع منتجي اللقاحات، بتمويل من أداة التمويل الطارئ (نحو 2,4 مليار يورو) والتي أنشئت خلال الأزمة.

مدريد تعمل على تطوير جواز المرور المناعي

قالت رئيسة إقليم مدريد “إيزابيل دياز أيوسو” إن مدريد تعمل على تطوير “جوازات المرور المناعية” ليتم لاحقاً تسليمها للأشخاص الذين تعافوا من إصابتهم بالكورونا، وأصبح لدى أجسامهم مناعة ضد الفيروس.

وأضافت دياز أيوسو ، بحسب (يورونيوز) أن حاملي “جوازات المرور المناعية” سيكون بإمكانهم الدخول إلى صالات الألعاب الرياضية والمتاحف ودور السينما وغيرها من الأماكن العامة الداخلية من دون التقيّد بقواعد الحجز المسبق.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من استخدام هذا الجواز بالنظر إلى أنه ثمّة قرائن علمية تفيد بأن هذه الوثيقة لا يمكن الاطمئنان إليها في تحديد سوية المناعة، حيث أن المناعة التي ينتجها الفيروس مجهولة، وليس ثمة ما يؤكد إذا كان المصابون ينتجون مضادات الأجسام، أو إذا كانت تلك المضادات تشكل مناعة دائمة.

حصيلة فيروس كورونا حول العالم

أشارت بيانات إحصائية حديثة إلى أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم بلغت 17,603,864 مليون وعدد المتعافين 10,344,084 والوفيات بلغت 679,633 حالة وفاة.

أعلن في شمرا