من بينها منتجات بردى قروض بالملايين للشراء من السورية للتجارة منظمات طاقة وأدوات كهربائية منزلية

أخبار الصناعة السورية:

بين مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع أنه سيتم البدء بطرح قرض لمنظومة الطاقة الشمسية (لوحان  وبطارية ليثيوم) اعتباراً من الأول من شباط القادم ضمن السورية للتجارة بحيث تخدم احتياجات المواطنين كالإنارة والشحن في المنزل.

 

وأضاف هزاع.. يتم ذلك عن طريق قرض بملبغ 6500000 ليرة بالتعاون مع صندوق دعم الطاقات المتجددة التابع لوزارة الكهرباء ويتم سداده على مدى 5 سنوات وسيتحمل صندوق الدعم فوائد هذا القرض.

 

وبالنسبة لقرض شراء المواد الغذائية والكهربائيات والقرطاسية بين هزاع أنه وبهدف تأمين كافة احتياجات السادة المواطنين، تم الاتفاق مع مصرف التوفير على منح قروض للعاملين في الدولة بسقف 5 مليون ليرة سورية، مقسط على 5 سنوات بصرف النظر عن قيمة المبلغ المقترض، وذلك لتمكينهم من شراء كافة اللوازم التي يحتاجونها من السورية للتجارة ومنها ” المواد الغذائية _ السجاد و الموكيت _ اللوازم المدرسية والقرطاسية _ الأدوات المنزلية والكهربائية”.

 

(هذا وتشكل صالات السورية للتجارة إحدى منافذ البيع لمنتجات الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” التي تسعى بشكل مستمر إلى تطوير منتجاتها وطرحها في السوق المحلية بأسعار منافسة كالبرادات والغسالات والجمادات العمودية والمراوح الكهربائية العمودية والأفران حديثة “غاز وكهربائية” وصواعق حشرات وبأسعار منافسة).

 

وأوضح هزاع أنه يتم منح من يرغب هذا القرض ضمن الشروط المعتادة ومنها أن يكود لديه كفيل أو كفيلين يعملان في وظيفة حكومية، ويتم اقتطاع تقريباً 40% من الراتب كحد أقصى وأنه تم طرح موضوع إقراض المواطنين بصرف النظر عن وجود كفيل يعمل بوظيفة حكومية بالتعاون مع المصارف الخاصة، بحيث يقوم العامل في القطاع الخاص بتوطين حسابه مع المصرف الخاص ويتم منحه القرض وفق شروط معينة، وذلك لتمكين جميع المواطنين من الاستفادة من القروض التي تمنحها السورية للتجارة، ونتمنى التعاون من قبل المصارف الخاصة ومازال الموضوع قيد الدراسة معهم.

نينار إف إم

Print Friendly, PDF & Email
أعلن في شمرا

الأكثر قراءة