العراق

وسم "الدولار ابتزاز أميركي" يتصدر تويتر جراء ارتفاع سعر صرف الدولار في العراق، وجهاز مكافحة الإرهاب ينفذ حملة اعتقالات للعصابات المتخصصة باحتكار الدولار في البورصة.

الحكومة العراقية تشن عملية أمنية لاعتقال المتلاعبين بأسعار الدولار

أكد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، صباح اليوم، أن "الحكومة تواصل دعمها للبنك المركزي العراقي لإعادة سعر صرف الدولار إلى السعر الرسمي".

وأضاف أن "هذا جزء من مجمل اقتصادي، بحاجة إلى تصدّ شجاع وحلول ناجعة لإنهاء السياسات المالية الخاطئة، التي ورثتها الحكومة الحالية". 

وتابع السوداني: "اتخذنا جملة من القرارات الجريئة لدعم الدينار العراقي واستقراره"، مضيفاً: "أخذنا بعين الاعتبار، في كلِّ خطواتنا، وفي أهداف الموازنة، أن نخفف الفقر المستوطن في بعض البيئات والقطاعات العراقية".

وأوضح أن "سعر الصرف لم يرتفع نتيجة قرار حكومي، إنما لأن هناك من استغل الظروف الوقتية والاضطراب في الأسواق التي لم تألف بعد التعامل مع الآليات المصرفية الجديدة، التي ستحافظ على الأموال، وهي خطوة مهمة على طريق الإصلاح الاقتصادي".

هذا ونفذ جهاز مكافحة الإرهاب حملة اعتقالات للعصابات المتخصصة باحتكار الدولار في بورصة "الشورجة"، والذي يعد أحد أسواق بغداد، وفقاً لمصدر أمني.

وأشار المصدر إلى "مداهمة قوة من الأمن الاقتصادي لبورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين وسط العاصمة بغداد"، مؤكداً "اعتقال مجموعة من أصحاب مكاتب تصريف الدولار لاحتكارهم تصريف العملة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، مشيرين إلى وصول سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي اليوم إلى 166 ألف دينار للورقة من فئة الـ100 دولار.

وتصدر وسم "الدولار ابتزاز أميركي" في منصة "تويتر"، إثر ارتفاع سعر صرف الدولار في العراق، وهاجم ناشطون عراقيون السياسة الأميركية في البلاد، متهمين إياها بمحاولة إسقاط الحكومة.

وغرد حساب باسم رائد عسكري، قائلاً إن "ارتفاع سعر صرف الدولار لعبة أميركية لإسقاط الحكومة".

لعبة امريكية اخرى مثل سابقاتها ارتفاع سعر صرف الدولار
لاسقاط الحكومة
كل مايحدث من سيء في العراق ورائه امريكا#الدولار_ابتزاز_امريكي

وأضاف أن "كل ما يحدث من سوء في العراق، تقف خلفه أميركا".

من اساليب الضغط على المجتمعات
هي التلاعب باقتصادها وعملتها#الدولار_ابتزاز_امريكي

فيما أشار رائد عسكري إلى أن "التلاعب باقتصاد الدول وعملاتها هو أحد أساليب الضغط على المجتمعات"

السوق يشتعل بغلاء الأسعار منذ رفع سعر صرف الدولار كيف سيعيش الشعب في ضل سياسة امريكا القذرة#الدولار_ابتزاز_امريكي

قوات عسكرية تقوم اليوم بعملية مداهمات واعتقالات في #بغداد شملت بورصة الكفاح و الحارثية للاشخاص المتعاملين ببيع وشراء #الدولار
علما ان سعر الصرف الدولار امام #الدينار العراقي وصل اليوم الى 166 الف دينار للورقة من فئة 100$#العراق#نزل_الدولار pic.twitter.com/dDrXkbnc1v

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة