أعلنت الفاشينيستا السعودية عبير سندر عن ولادتها، وذلك عبر مشاركة الصورة الأولى لطفلها، من خلال حسابها في سناب شات.

ونشرت سندر صورة الطفل معلقة:" الحمد لله حمدا كثيرا طيبا يارب احميه وبارك لنا فيه ، ما شاء الله تبارك الله"، ولكنها حرصت على إخفاء ملامحه مع إظهار جزء بسيط، ليتبين أنه ولد ببشرة بيضاء، على عكس التوقعات بأن يأخذ بشرة أمه.

وتداول المتابعون صورة الطفل، كما دشنوا هاشتاغا بعنوان عبير سندر، باركوا من خلاله للفاشينيستا السعودية، متمنين لها السلامة والحياة السعيدة.

img

فيما لم تشارك سندر أي تفاصيل أخرى حول ولادتها، حيث كانت قد صرحت أنها ترغب بالولادة تحت الماء مع الاحتفاظ بالخلايا الجذعية للطفل، ومن المؤكد أنها ستشارك المتابعين هذه التفاصيل لاحقا.

img

وفي ردها مؤخرا على إحدى المتابعات التي سألتها عن ما هو لون جنينها، قالت عبير ضاحكة: “انا اش دراني كيف تبغيني اعرف اول شي وثاني شي اذا هو طلع ابيض اخضر اسمر احمر بنفسجي اي لون في الدنيا انت اش فرق معاكي انا عن نفسي كله نفس الشي”.

وتابعت في ردها: “السؤال مرة اهبل الصراحة مرة ضحكتني”.

وكانت قد قررت الفاشينيستا السعودية عبير سندر، الاحتفاظ بالخلايا الجذعية لجنينها، موضحة أنها ستحفظ الأنسجة الخاصة بطفلها بعد ولادته.

وشاركت عبير سندر، المتابعين عبر حسابها الخاص في ”انستغرام“، هذا القرار، وعبرت عن سعادتها، كما بينت ميزة الاحتفاظ بتلك الخلايا وبأنها قد تكون سببا في إنقاذ حياة شخص آخر.

img

وقالت عبير سندر في تصريحات متلفزة لاقت رواجًا كبيرًا بين المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي، إن الجدل أمر طبيعي في ظل عدم دراية البعض بفوائد هذه التجربة وجهلهم بها كونهم لم يقرأوا عنها.

وأضافت عبير سندر، أنها قرأت ما أثير من جدل حول ولادتها في الماء معقبة ”بصراحة الناس عندما يسمعون حاجة غريبة أو مختلفة عن الطبيعي ردة فعلهم الأولى تكون مهاجمتهم لها أو السخرية منها“.

ونوّهت إلى أن الولادة في الماء فكرة جيدة، وتعد ولادة طبيعية وسهلة ولها الكثير من الإيجابية، مردفة أن من أهم فوائدها تقليل مدة المخاض وجعل الآلام سهلة، إضافة إلى أن الطفل يخرج من الماء بشكل سهل عليه وعلى الأم.

أعلن في شمرا