دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى الشعب السوري

اللاذقية-سانا

تسلمت سورية اليوم دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى السوريين تضم 3 مولدات كهربائية وتجهيزات ولوازم مدرسية وطبية وأغذية وألبسة وأحذية للأطفال إضافة إلى شاحنتين حمولة كل منهما 20 طنا وسيارة نقل.

دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى الشعب السوري

ولفت محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح صحفي بمبنى المحافظة إلى أن “المساعدات البيلاروسية تحمل معاني ودلالات إنسانية كبيرة في ظل الظروف الراهنة” معربا عن شكره لمواقف بيلاروس قيادة وحكومة وشعبا تجاه سورية في جميع المحافل الدولية والتي تدل على عمق الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين”.

من جهته أوضح نائب وزير الحالات الطارئة البيلاروسي اللواء “إيغور مولوتوف” أن بلاده تقدم المساعدات لسورية “حسب إمكانياتها وهذه الدفعة تأتي تنفيذا لقرار الرئيس ألكسندر لوكاشينكو وتأكيدا على عمق العلاقة القائمة بين البلدين” مبينا أن “ألبسة الأطفال تكفي لألف طفل وهناك معدات لتجهيز “30” صفا مدرسيا”.

دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى الشعب السوري

ولفت مولوتوف إلى العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تربط البلدين والشعبين معربا عن استعداد بلاده الدائم لتقديم الدعم لسورية وشعبها في مواجهة الإرهاب.

وقام مولوتوف والسالم يرافقهما السفير البيلاروسي الكسندر سلوكا ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين بسام درويش بجولة في أرجاء الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال وفوج الإطفاء في المدينة للاطلاع على واقع العمل فيها وجهوزيتها.

أعلن في شمرا