هل تعرف ما الذي يفعله تناول ربع كوب من اللب السوري لجسمك؟

‏10 دقائق مضت صحة و جمال 27 زيارة

هل تعرف ما الذي يفعله تناول ربع كوب من اللب السوري لجسمك؟

اللب السوري أحد أنواع المكسرات وأرخصها ثمناً، لذا فهو الحاضر دائماً في أغلب الحفلات غير المكلفة وعند التجمع العائلي أو مع الأصدقاء، فهل فكرنا بالتعرف على فوائد اللب السوري؟ وهل فكرنا أن هذه البذور تحتوي بداخلها على العديد من البروتينات والفيتامينات اللازمة لتكوين أجسامنا ؟! يمكنكم التعرف على فوائد اللب السوري لصحة الجسم للرجيم وللأم الحامل.

فوائد اللب السوري

يحتوي اللب السوري على العديد من الفوائد المذهلة وقد يفاجئك أن هذه البذور تحتوي على الكثير بداخلها، ومن فوائد اللب السوري :

فوائد اللب السوري للحامل

يمكن أن تتناول الأم الحامل اللب السوري في فترة الحمل بعد استشارة الطبيب، لأنه يحتوي على حمض الفوليك أو الفولات المهم لنمو الجنين لأنه يقوم بتوصيل الغذاء عبر المشيمة في رحم الحامل والمشيمة مسؤولة عن توصيل الغذاء للطفل، كما أنه يعزز من المستوى الذهني للطفل منذ بداية مراحل تكوينه، واللب السوري غني بالعديد من العناصر اللازمة والأساسية في عملية تكوين الجنين ومنهم عنصر الزنك والماغنسيوم والفسفور، كما يحتوي على فيتامين أ المفيد لـ تساقط شعر الحامل.

لكن نؤكد على ضرر إضافة الملح إلى اللب، الذي قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، مع ضرورة عدم الإفراط في تناوله عموما، واستشارة الطبيب.

فوائد اللب السوري للرجيم

من المعلومات المنتشرة عن اللب السوري أنه ينقص الوزن، لكن هل تعرف ما الذي يفعله تناول ربع كوب فقط من اللب السوري لجسمك؟ يمكنكم التعرف على فوائد اللب السوري في إنقاص الوزن من خلال النقاط التالية :

اللب السوري يحتوي على فيتامين E الذي يعمل كمضاد أكسدة ويخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، مما يناسب جداً متبعي الحمية الغذائية.
يساعد اللب السوري في تحسين عملية التمثيل الغذائي مما يرفع من معدلات الأيض وينتج الأحماض الأمينية التي تعمل على تحسين حركة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بـ الإمساك وانتفاخات البطن، كما أن التمثيل الغذائي للجسم يساعد على حرق الدهون المتراكمة.

يصاب الأشخاص الذين يتبعون رجيم قاسٍ لإنقاص الوزن بفقر الدم، لذا فهم يحتاجون إلى المكسرات لتمدهم بعنصر الحديد الذي يفتقدونه ، واللب السوري يوفر كمية معتدلة من الحديد للجسم، لذا ربع كوب من اللب السوري على العشاء مع كوب لبن يحمي من فقر الدم.

أضرار اللب السوري

تناول اللب السوري وحده من دون إضافات ليس له أضرار تُذكر، ولكن الإفراط في تناوله أو إضافة يود (ملح) له قد يؤدي إلى نتيجة سلبية على صحتنا ، وهي:

كثرة تناول اللب السوري في حالة الرجيم أو الرغبة في ثبات الوزن يؤدي إلى زيادة الوزن.
إضافة الملح للب السوري يخزن الماء تحت الجلد مما يسبب زيادرة الوزن وظهور الجسم بشكل ممتلىء.
إضافة الملح إلى اللب السوري يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

عند تخزين اللب السوري يرجى وضعه في وعاء محكم في الثلاجة حتى لا يتلف ويفقد طعمه وفوائده، والآن بعد أن عرفتم فوائد اللب السوري للرجيم وللحامل وأضرار الإفراط في تناوله، هل ترغبون في إدراجه في لائحة المكسرات الخاصة بالحمية؟

اقرأ أيضا: 9 من اشهر الاطعمة المفيدة للاعصاب

أعلن في شمرا