الاتصالات تطلق خدمة “الفايبر نت” في 6 محافظات.. وتوضح المبدأ الذي تقوم عليه الخدمة!


أعلنت الشركة السورية للاتصالات أن خدمة “الفايبر نت” المنزلي ستنطلق خلال الشهر الحالي ضمن 6 محافظات، مبينةً أن الخدمة ستقوم على مبدأ التشاركية، لكن بشكل مختلف عن مبدأ التشاركية في خدمة الـ “ADSL”.

و صرّح مدير مبيعات شركة الاتصالات أيهم دلول، لإذاعة “ميلودي إف إم”، أن خدمة “الفايبر نت” ستكون ضمن اللاذقية وحماه وحمص وحلب والسويداء، إضافةً إلى بعض مناطق دمشق مثل المزة كاملةً وأبو رمانة والمالكي، حيث أن التجهيزات الأولية للخدمة موجودة في هذه المناطق والمحافظات، علماً أن الخدمة ستشمل باقي المناطق بعد استكمال الإجراءات في عام 2020.

وأكد دلول أن خدمة “الفايبر نت” متاحة للفعاليات التجارية وتبدأ بسرعات 20 ميغا وصولاً إلى 100 ميغا، موضحاً أن من ميزات الخدمة الجودة العالية في نقل البيانات والكفاءة العالية وليس فيها أي تأثر من العوامل الخارجية.

ولفت مدير المبيعات إلى أن مبدأ التشاركية في خدمة “الفايبر نت” سيكون على البوابة وليس الحزمة، وأن نسبة التشاركية في حال تم استخدام العدد الأعظمي (الأقصى) للاشتراكات تصل لـ 1/4 في الذروة، وستتأثر بهذه الحالة سرعة رفع الملفات (Upload) فقط لتكون بين 2.5 – 3 ميغابت/ثا في حال الاشتراك بسرعة الـ 8 ميغابت/ثا على سبيل المثال، دون أن تتأثر سرعة تحميل الملفات (Downloads) التي ستبقى 8 ميغابت/ثا.

في حين تكون التشاركية في حالة الـ ADSL على الحزمة وليس على البوابة، والتأثير يكون على سرعتي UPLOAD و Downloads في الذروة.

وفيما يخص تكاليف خدمة “الفايبر نت”، أوضح دلول أن أجور التركيب هي 9000 ليرة سورية تدفع لمرة واحدة تشمل وصلة ضوئية لمسافة 20 متراً، والتجهيزات عبارة عن راوتر خاص فقط ثمنه يتراوح بين 20 إلى 25 ألف ليرة، وتسعى الشركة لتقسيط ثمنه للمواطنين مع الفاتورة الشهرية، كما تبلغ أسعار الخدمة 14800 ليرة لسرعة 8 ميغا، و17800 ليرة لسرعة 10 ميغا، أما سرعة 16 ميغا فبسعر 32800 ليرة شهرياً.

أعلن في شمرا